اقتحام واسع للمسجد الأقصى والاحتلال يحاصر المصلين

26 سبتمبر 2022 09:36

هوية بريس-متابعة

اقتحم مستوطنون إسرائيليون وقوات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع تواجد كثيف لتلك القوات خارج المسجد وعلى مداخل مدينة القدس المحتلة.
وبمناسبة عيد رأس السنة العبرية، كثفت المنظمات والجماعات اليهودية المتطرفة دعواتها لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك اليوم، بالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية، وذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.
وأكد الناشط المقدسي فخري أبو دياب، أن هناك “تواجدا كثيفا لقوات الاحتلال المدججة بالسلاح داخل وخارج المسجد، إضافة إلى عناصر من مخابرات الاحتلال ومكافحة الشغب”.
وأوضح في حديثه لـ”عربي21″، أن “مجموعات المتطرفين بدأت صباح اليوم باقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية قوات الاحتلال الخاصة، وسط تكبير المصلين”، مؤكدا أن “حالة من التوتر الشديد تسود الأجواء داخل المسجد الأقصى”.
ولفت في حديثه لـ”عربي21″ أن “هناك أعدادا كبيرة من المصلين الذين يرابطون في المسجد الأقصى من أجل الدفاع عنه، رغم أن قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى، تعيق دخول المصلين وتمنع من هم دون سن الـ 40 عاما”.
وقال أبو دياب: “هذا يوم حاسم على القدس والمسجد الأقصى نتيجة هذه الاقتحامات وانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، بالتزامن مع استفزازات المقتحمين”، منوها إلى أن “قوات الاحتلال تحاصر كل مجموعة من المصلين تقوم بالصلاة داخل المسجد الأقصى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الجمعة
19°
السبت
19°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M