ظهور طائرات بدون طيار صينية متطورة بالمغرب (صورة)

08 فبراير 2023 12:14
الأمم المتحدة: الموارد الطبيعية وراء 40% من الصراعات بالعالم

هوية بريس- متابعة

ظهرت 3 طائرات بدون طيار صينية الصنع من طراز Wing Loong II تابعة للقوات الملكية الجوية المغربية، بحسب ما أفاد الموقع العربي المتخصص بالدفاع والسلاح الأمني والعسكري.

وأكد المصدر ذاته، أن المغرب عزّز قدراته العسكرية بالطائرة الهجومية الثقيلة المسيرة الصينية Wing Loong II. مؤكدا أنه سيمتلك أكبر ترسانة طائرات بدون طيار UAV والأكثر تنوعًا على الإطلاق في أفريقيا.

وكانت مجلة DSI العسكرية قد أكدت حصول المغرب على عدد غير معروف من المسيرات المقاتلة الصينية الصنع من طراز وينغ لونغ 2، بسحب المصدر نفسه.

وأشار المصدر عينه، إلى أن المجلة أكدت تسلم المغرب عدد 150 طائرة بدون طيار من طراز Wander B و ThunderB من إسرائيل.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت العام الماضي أن المغرب عقد صفقة درونات مسلحة مع الصين من نوع Wing Loong II في إطار تعزيز قدرات سلاح الجو المغربي.

وذكر المصدر ذاته، أن المغرب يشغل أعدادًا من النسخة الأقدم Wing Loong I استلمها من الإمارات العربية المتحدة. مضيفا أن سلاح الجو المغربي يمتلك ترسانة متنوعة من الطائرات المسيرة UAV.

وأضاف أن الطائرة بدون طيار (وينج لونج 2) Wing Loong II الصينية️، هي طائرة بدون طيار UAV :Unmanned Aerial Vehicle من فئة الطائرات ذات الإرتفاعات المُتوسطة والمدى الطويل (MALE)، والطول: 11 متر. وباع الجناح: 20.5 متر.

أما الحمولة الخارجية من المُستشعرات والأسلحة، فتبلغ 480 كجم، في حين أن السُرعة القُصوى: 370 كم/ساعة. وسقف الطيران: 9 كم. كما أنها تستطيع البقاء في الجو لمُدة 20 ساعة، وقد تم تصديرها للمغرب ومصر والإمارات والسعودية وكازاخستان وأوزباكستان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M