تفاعل الرمضاني مع متابعة الشيخ “أبو عمار” يثير الجدل

12 مارس 2024 18:15

هوية بريس – متابعة

تفاعلا مع قضية متابعة الشيخ “أبو عمار”، علق الصحفي رضوان الرمضاني، بتدوينة أثارت ردود فعل غاضبة خاصة من طرف المقرئ ياسين دهن الملقب على الفيسبوك بـ”مول الفوقية”.

الرمضاني كتب مباشرة بعد قرار النيابة العامة بإنزكان القاضي بمتابعة أبي عمار في حالة سراح: “أبو عمار اعترف بأنه أخطأ، واعتذر، ويبحثُ عن طريقة وسبيل للتنازل، فيما قومٌ يُزايِدون باسمه، ويُعلنون النفير العام بهاشتاگ #كلنا_أبو_عمار!!!!!”، مردفا “هل كلكم أبو عمار في الاعتراف بالخطأ؟ أم كلكم أبو عمار في الاعتذار؟ أم كلكم أبو عمار في السعي للحصول على التنازل؟؟؟”.

ياسين دهن ربط بين تدوينة منشط برنامج “بدون لغة خشب” عن أبي عمار وتدوينة قديمة له أيام محاكمة الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-، كتب فيها: “من مصدر مطلع جدا، أبو النعيم عيا يرغب ويزاوك فالمحكمة ما عقلوش عليه…”.

ثم كتب ياسين دهن، الناشط الفيسبوكي، تعليقا على ذلك: “هاذ التدوينة بقا ليها شهر وتكمل 4 سنوات… سبحان الله ما أشبه الليلة بالبارحة… اسلوب واحد كايمارسوه ضد الجميع… فاش السبع كايثبت وكايبان قوي امام الناس وكايبانوا لي جروه للمحكمة انهم ضعاف كايختلقوا قصص وكايحاولوا يشوهوه ويبينوه ضعيف وخواف… الشيخ أبو النعيم شفتوه كيفاش خرج من السجن… خرج يزأر كالاسد عاش حرا ومات حرا وبقي ذكره حيا ويضرب به المثل في الرجولة والثبات… وفي المقابل أعداء الشيخ كايحاولوا يبينوه جبان وضعيف..”.

وأضاف مول الفوقية “تخيل معايا هاذ الناس كايشبعو فيك سبان وتهم وطرولات ويطعنوا فعرضك… ثم يمشيو بكل وقاحه يبكيو على المخزن ويدعيوك… وأنا باقي محتفظ بالسكرينات ديال الرمضاني الى يومنا هذا وعندي محضر معاينة ديال مفوض قضائي ديال جريدة ديال هاذ النماذج تتهمني بتهم ثقيلة وتدعي ما لا يوجد بدون دليل وحسدا من عند أنفسهم… ومع ذلك حنا رجال ما كانبكيوش على المخزن ونطلبوا منهم يعتقلهم وما بغينا ليهم الضرر وديما كاندعي الله يفرج على الربسوني والراضي رغم اني اختلف معهم في كثير من الامور لكن النقاش شيء والحرية شيء آخر”.

الرمضاني الذي تشتغل الصحافية فرح الباز تحت إدارته بموقع “كيفاش”، عاد مرة أخرى ليرد على “مول الفوقية” (فالمواجهة بينهما دائمة)، حيث كتب في تدوينة جديدة: “أدعُوكَ إلى أمرٍ واحِدٍ أمامَ الملأ. اتصل بِه مباشرة واسأَلْه: هل اعتذر وطلب التنازل أم لا؟؟؟

فإن ثبُتَ أنني كذبت على الرجل فَلَهُ، ولَكَ، مِنِّي، أَلْف اعتذار. وإن تأكَّدتَ أنِّي ما نقَلتُ غير الحقيقة، فاستغفر ربَّك وكُفَّ عن الكذب… ولا تعتذر!

أما الأشياء الأخرى التي تدَّعِيها فَقُل ما شئت… ذاك لِسانُك وبِه، وعليه، ستُحاسَب. تقبّل الله منا ومِنك”.

يذكر أن الداعية عمر لعسري أبو عمار، خرج هو الآخر في مباشر ليلة أمس يتحدث فيه عن الشكاية والتحقيق وما تم توجهه له من تهم، هذا رابطه:

تجدر الإشارة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان قرر أمس 11 مارس 2024، متابعة الشيخ الداعية عمر لعسري “أبو عمار” في حالة سراح مع كفالة مالية قدرها 5 آلاف درهم، بتهم “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة”، و”التشهير والقذف” في حق الصحافية والفنان أمازيغي، وتحديد يوم 1-4-2024 أولى الجلسات لمحاكمته بالتهم المنسوبة إليه.

“أبو عمار” يكسر “الطابو” وينتصر على خصومه

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M