السطو على 100 مليون سنتيم ومجوهرات من “فيلا” قاض بطريق زعير في الرباط

16 أغسطس 2020 21:20
سرقات باستعمال طرق لا تخطر على بال روعت المكناسيين

هوية بريس – متابعات

تمكنت مصالح أمن أكادير بالتنسيق مع الدرك الملكي بسرية عين عودة، بداية الأسبوع الجاري،من الإطاحة بزعيم عصابة نجح رفقة شريكيه في السطو على فيلا قاض بالمحكمة الدستورية، بطريق زعير بالرباط، واستولوا على ما يزيد عن 100 مليون سنتيم ومبالغ أخرى بعملتي الأورو والدولار، تقدر بحوالي 30 مليونا، ومجوهرات ثمينة، عبارة عن ساعات يدوية، وشيك بحوالي 150 مليونا، وبعدها رموا خزنته بها وثائق عقاراته وشيكاته وجواز سفره ببئر بالدوار ذاته.

وأفاد مصدر ليومية “الصباح” أن العقل المدبر لعملية السرقة ابن شقيقة حارس فيلا المسؤول القضائي الكائنة بضيعة فلاحية، إذ اتفق المتهم مع اثنين من شريكيه على تنفيذ العملية، بعدما كسب دراية بمحتويات البيت عن طريق زياراته المتتالية لخاله، وبعدها اقتحموا المسكن الراقي، وعبثوا بأثاثه، ليصلوا إلى حقيبة عضو المحكمة الدستورية، ويستولون على الأموال والمجوهرات والوثائق الضرورية.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

واستنادا إلى المصدر نفسه، توجه المتورط الرئيسي إلى بيت والده وأخبره بواقعة سرقة الفيلا التي يحرسها خاله، وبعدها بادر الأب إلى استرجاع مبالغ مالية مهمة سلمها للدرك، بعدما اقتسم الثلاثة المبلغ بينهم، ونال كل واحد منهم 32 مليون سنتيم في ما يخص المبلغ المسروق بعملة الدرهم، وصرح بواقعة السرقة وبتورط الابن، فهرع فريق مشترك بين الدرك الترابي والقضائي والتقني والعلمي إلى مسرح الحادث، وأجروا معاينات أولية، وبعدها نجح الكومندو في الاهتداء إلى العقل المدبر الذي لاذ رفقة شقيقه نحو عاصمة سوس لتفادي السقوط في قبضة المحققين.

وحسب ما علمته اليومية ذاتها من مصدر آخر، استرجعت الضابطة القضائية حوالي 90 مليونا ومجوهرات وعملات أجنبية، كما أشرف الفريق الدركي على انتشال وثائق الضحية من البئر المهجورة، بحضور أعوان السلطة المحلية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الدرك يعيد بسرعة البرق المسروقات إلى سيده، من اللص الفقير إلى اللص الكبير الذي لا تمكنه شهريته التي يتقاضاها من ضرائب الشعب حتى من اقتناء شقة في طريق زعير ناهيك عن فيلا فاخرة و عملات أجنبية بمبالغ مهمة و ممتلاكات أخرى، بمعنى آخر السلطات في خدمة…خدم عقلك تلقى الجواب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M