الصين تعزز تواجدها بالخليج العربي والإمارات تدخل على الخط..

01 يونيو 2022 11:33

هوية بريس- متابعة

أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ، وأمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، تباحث فيها الطرفان مستقبل التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وقال الرئيس الصيني، في هذه المحادثة، إنه “بفضل الجهود المشتركة للجانبين، تم توطيد الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والإمارات، ووصل التعاون الودي بين البلدين في مختلف المجالات إلى أفضل مستوياته في التاريخ”.

وأوضح أنه “في مواجهة جائحة كوفيد-19، وقف البلدان جنبا إلى جنب وساعدا بعضهما البعض، وقاما بتعاون معمق لمكافحة الجائحة، كما عززا بشكل مطرد التعاون العملي في مختلف المجالات، ما يدل على مرونة وآفاق واسعة في العلاقات الصينية الإماراتية”.

وزاد شي جين بينغ أن “الصين مستعدة للعمل مع الإمارات لتوطيد الصداقة وتعميق التعاون، من أجل مواصلة إثراء محتويات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين”، مضيفا أن “الصين على استعداد أيضا لتعميق التعاون مع الإمارات في مكافحة الجائحة، وتعزيز الدمج بين مبادرة “الحزام والطريق” واستراتيجية التنمية الإماراتية”.

ثم قال إن “بلاده مستعدة للتواصل عن كثب مع الإمارات في الشؤون الدولية والإقليمية، وتعزيز التنسيق بشأن مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي، والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وأكد الرئيس الضيني أن “الصين تدعم الإمارات بقوة في حماية سيادتها الوطنية وأمنها واستقرارها”.

ومن جهته، قال محمد بن زايد آل نهيان إن “الإمارات والصين قامتا بتعاون مثمر في العديد من المجالات مثل مكافحة الجائحة”، مضيفا أنه “سيبذل قصارى جهده لتعزيز التنمية المستمرة لعلاقات الإمارات مع الصين”.

كما جدد ابين زايد تأكيده “وقوف الإمارات بحزم الى جانب الصين”، مضيفا أنه “على ثقة بأنه بفضل الجهود المشتركة للجانبين، ستشهد الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين مستقبلا أكثر إشراقا، بما يعود بالنفع على الشعبين بشكل أفضل”.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M