بنموسى يرفع ميزانية النظافة والحراسة‎‎ للمؤسسات التعليمية

02 مارس 2023 10:33

هوية بريس-متابعة

قالت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إنها عملت على الرفع من الموارد المخصصة لتوفير خدمات الحراسة والنظافة بالمؤسسات، إذ بلغت 1.2 مليار درهم برسم سنة 2023 مقابل 840 مليون درهم العام الماضي.

وأضافت الوزارة في جواب كتابي على سؤال لحسن أومريبط، نائب برلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، إن الزيادة في هذا المجال تقدر بحوالي 50 بالمائة، الشيء الذي سيمكن من توفير خدمة النظافة بجميع المؤسسات التعليمية، وخدمة الحراسة بجميع مؤسسات الثانوي والإعدادي والتأهيلي، وبنسبة تتجاوز 50 بالمائة بالابتدائي.

وأكدت الوزارة أن ذلك جاء “في إطار تنزيل التزامات خريطة الطريق 2022/2026، ولا سيما الالتزامات المتعلقة بمحور المؤسسة، المرتبطة على الخصوص بتوفير خدمات الحراسة والنظافة بالمؤسسات”.

وحسب الوثيقة ذاتها، فقد تم اتخاذ مجموعة من التدابير لتعميم هذه الخدمات “لضمان استمراريتها من خلال حث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومصالحها على تعبئة شراكات في هذا الشأن مع الجماعات الترابية والمجتمع المدني وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ”.

وقالت الوزارة إنها “تعمل على التأكيد المستمر على مواءمة دفاتر تحملات صفقات الحراسة والنظافة مع التشريعات الجاري بها العمل بالتنصيص على احترام كل الشروط القانونية الضامنة لحقوق المستخدمين، وتضافر جهود جميع المتدخلين في العملية من أجل تجويد هذه الخدمات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M