المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين المغربي بلقاسم بالتحريض على العنف والكراهية

25 يوليو 2017 21:23
المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان تدين المغربي بلقاسم بالتحريض على العنف والكراهية

هوية بريس – متابعة

اتهمت المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان المغربي فؤاد بلقاسم، المتزعم لتنظيم “الشريعة من أجل بلجيكا” Sharia4Belgium. بالتحريض العلني على التمييز والعنف والكراهية، وذلك حسب ما نشرته صحيفة le libre البلجيكية.
وأضافت ذات الصحيفة أن المحكمة الأوروبية اتهمت بلقاسم بخرق الفصل 10 من اتفاقية حقوق الإنسان الأوربية، والذي ينص على حرية الرأي والتعبير، مشيرة إلى أن قرارها نهائي وغير قابل للطعن.
وكان موقع آخر ساعة DH البلجيكي، قد أفاد نقلا عن صحيفة “غازيت فان أنتويرب”، أن محكمة أنتويرب الجنائية قد شرعت في الإجراءات القانونية من أجل سحب الجنسية البلجيكية من المغربي فؤاد بلقاسم، المتزعم لتنظيم “الشريعة من أجل بلجيكا” Sharia4Belgium.
وأضافت الصحيفة أن بلقاسم “يشكل خطرا كبيرا على الأمن العام، وقد فشل في الالتزام بواجباته كمواطن بلجيكي”، مشيرة إلى أنه قد سبق وأن ادين في السنة الماضية بالسجن 12 سنة، وبغرامة مالية قدرها 30 ألف أورو، بتهمة تحريض الشباب على التطرف.
هذا وأشارت ذات الصحيفة، أنه في حالة سحب الجنسية البلجيكية من بلقاسم، ستتمكن بذلك السلطات البلجيكية من ترحيله إلى بلده المغرب، وبالتالي متباعته قضائيا على جرائمه الإرهابية، حسب “دوزيم”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. المنافقين الإرهابيين خرجوا على شبابنا وشاباتنا خصوصا المغاربة،سامحوني كل مغربي مشى مع التطرف والإرهاب كلمة وحدة ونعت واحد يطّبق عليه “مهبول”راه تهدر معاه ياتدخل فيه بدماغ يايدخل فيك بدماغ،الله يلعن بو المنافق اللي خرج عليهم وّرّاهم هاد الويل،الله يهدينا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M