المحكمة تقول كلمتها بحق “سائق طاكسي” نصب على سائح بريطاني بمراكش

06 يناير 2023 20:15
أكادير الإطاحة بسائق سيارة أجرة كراب

هوية بريس – متابعات

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الجمعة 6 يناير الجاري، بالحبس لمدة ست أشهر، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، على سائق سيارة الأجرة من الصنف الثاني، والذي تمت متابعته بتهم النصب والاحتيال على سائح بريطاني من صناع المحتوى.



وأدانت المحكمة السائق بتهم تتعلق بإهانة الضابطة القضائية، والإدلاء بأقوال كاذبة، والابتزاز والنصب، حيث تقرر وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه على جلسة المحاكمة.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

واعتقلت المصالح الأمنية بمراكش سائق سيارة الأجرة من الصنف الثاني، متورط في فضيحة مطار مراكش، التي كشف عنها “فيديو” صانع محتوى بريطاني معروف، قبل أن يتم وضعه، رهن تدابير الحراسة النظرية.

وأدى إقدام سائق سيارة أجرة بمدينة مراكش على مطالبة سائح بريطاني بأداء مبلغ مالي يبلغ 400 درهم لنقله من مطار مراكش المنارة إلى ساحة “جامع الفنا” إلى حالة من التذمر والسخط على كيفية معاملة السائحين الأجانب بالمغرب في بعض الحالات.

من جهتها قررت سلطات عمالة مراكش سحب رخصة الثقة من سائق سيارة الأجرة وذلك بعد اطلاعها على شريط فيديو الذي تم تسجيله وبثه على منصات التواصل الاجتماعي من قبل السائح البريطاني، بخصوص الابتزاز الذي تعرض له.

وقد حصد فيديو اليوتوبر، ملايين المشاهدات عبر العالم، مما دفع بالسلطات الملحية بالمدينة الحمراء إلى البحث عن صاحب سيارة الأجرة.

وقرر السائح البريطاني وهو يوتوبر مشهور جدا في بريطانيا، التوجه مباشرة للمغرب في “مغامرة ورحلة سياحية جديدة” بعد نهاية رحلته في قطر بمناسبة تنظيم كأس العالم 2022.

وقام اليوتوبر البريطاني، والذي يتابعه ملايين المتابعين عبر العالم، بتوثيق حديثه مع السائق الذي طلب منه مبلغ 400 درهم في الأول لرحلة لا تتعدى 20 دقيقة من المطار إلى ساحة جامع الفناء وسط المدينة، ليؤدي بعدها السائح مبلغ 350 درهم.

ويحدد القانون المنظمة لتسعيرة النقل في مدينة مراكش، لنقل المسافرين من المطار إلى المدينة، في حدود 100 درهم لسارة الأجرة من الصنف الأول (الكبيرة)، وفي حدود 70 درهما لسيارة الأجرة من الصنف الثاني (الصغيرة).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M