بالصور.. أمير قطر في منزل الشيخ محمد سرور للتعزية

13 نوفمبر 2016 10:52

هوية بريس-متابعات

قدم أمير قطير تميم بن حمد آل ثاني، أمس السبت، التعازي فى وفاة الشيخ العالم السوري محمد سرور زين العابدين، الذي تُوفِّي مساء الجمعة في الدوحة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها الشيخ تميم وهو يقدم التعازي في منزل الشيخ محمد سرور رحمه الله، وكان برفقته الدكتور رياض حجاب، رئيس الوزراء السوري السابق والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، والدكتور بشير زين العابدين.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورةً أخرى لتشييع جنازة الشيخ محمد سرور؛ حيث شارك الأمير حمد آل ثاني في تشييع الجنازة، ويظهر في الصورة وهو يصافح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وتُوفِّي الشيخ العالم السوري محمد سرور زين العابدين، مساء أمس الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، عن عمر ناهز 78 عامًا.

وقد ولد الشيخ محمد سرور في حوران بسوريا سنة 1938. وخرج من سوريا بعد نكبة “الإخوان المسلمين” في الستينيات من القرن الماضي؛ حيث استقر في السعودية وأصبح مدرساً في المعهد العلمي في بريدة بمنطقة القصيم.

انتقل بعدها إلى الكويت؛ حيث أقام عدة سنوات قبل أن يغادر إلى بريطانيا وهناك أسس المنتدى الإسلامي، الذي كانت تصدر عنه مجلة البيان، ثم أسس مركز دراسات السنة النبوية، الذي كانت تصدر عنه مجلة “السنة”.

وللشيخ عدة مؤلفات؛ من أشهرها كتابه “وجاء دور المجوس” الذي نشره في طبعاته الأولى باسم “عبد الله الغريب”، وكتابه الآخر “دراسات في السيرة النبوية”، “منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله”، و”الحكم بغير ما أنزل الله وأهل الغلو”.

وقد نعاه عددٌ كبير من الدعاة والكتاب عبر حساباتهم على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، مشيدين بكتابه (وجاء دور المجوس) الذي ألفه في أعقاب ثورة الخميني في إيران محذرًا منها، في وقت كان كثير من المسلمين مخدوعًا بها.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M