حرب لوبيات تندلع حول كعكة “اختبارات كورونا”

02 أغسطس 2021 21:36

هوية بريس – متابعات

تجري حرب شرسة جديدة بين لوبيات اختبارات كورونا داخل أروقة مديرية الأدوية والصيدلة أدت إلى سحب منتج للإختبارات السريعة للكشف عن فيروس كورونا كان يسوق بالصيدليات بمبلغ 120 درهما، رغم توفر المنتج على ترخيص مسبق موقع من لدن وزير الصحة خالد آيت الطالب.

وتعود تفاصيل الصراع الجديد بين اللوبيات داخل وزارة الصحة إلى بداية شهر يونيو المنصرم، حين رخص خالد آيت الطالب وزير الصحة، لشركة GIGALAB بتسويق منتجها الخاص بالإختبارات السريعة للكشف عن فيروس كورونا في السوق الوطنية، وهو المنتج الذي وزع على الصيدليات لبيعه للمواطنين الذين يعانون أعراض الفيروس للكشف السريع بمبلغ 120 درهما.

وبعد حوالي أسبوع من صوله إلى الصيدليات راسلت الغرفة النقابية للإحيائيين مديرية الأدوية والصيدلة تشتكي فيها تسويق المنتج بالصيدليات، معتبرة إياه مخالفا للقانون المنظم لمهنة الصيدلة، إذ اعتبرت أن اجراء التحاليل والإختبارات يدخل ضمن اختصاصهم فقط، فيما الصيادلة غير مؤهلين لإجرائها.

وفق “المساء” فقد اشتكت الغرفة أيضا من تسويق المنتج للمقاولات والشركات الخاصة، بعد مراسلة للإتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي أخبر منخرطيه بأنه سيتم توزيع المنتج عليهم لإجراء الإختبارات السريعة للكشف عن فيروس كورونا داخل القطاع الخاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M