لا ترقى لتعويض تذكرة السفر.. نقابة تستنكر “التعويضات الهزيلة” لمصححي أوراق الامتحانات

09 يونيو 2021 19:41

هوية بريس – متابعات

استنكر المكتب الوطني لنقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، هزالة التعويضات التي يستفيد منها الأساتذة الذين يقومون بتصحيح أوراق الامتحانات الإشهادية، بجميع المستويات من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية.


وحسب ذات المصدر، فإن التعويض عن التصحيح هزيل وغير عادل بشكل مثير للسخرية، ولا يرقى لتعويض تنقل المجبرين على التنقل إلى مراكز التصحيح، ولا لجسامة المهام الملقاة على عاتق المصحح مع تفاوت صارخ بين الأسلاك.

وحسب المصدر ذاته، بالنسبة للأساتدة والمفتشين المكلفين بتصحيح ورقة الامتحانات، ففي ما يخص المرحلة الابتدائية فالتعويض هو 2 دراهم، والإعدادي 2،20 درهما، فيما الباكالوريا 4 دراهم، وكلها خاضعة للضريبة.

أما بالنسبة للأطر الإدارية والتربوية، فرغم الأعباء الكثيرة التي يتحملونها، تصرف تعويضات إجمالية هزيلة ومهينة وغير متكافئة على رؤساء المراكز، ففي ما يخص الابتدائي فالتعويض هو 300 درهم، أما الإعدادي فهو 600 درهم، أما الباكالوريا فهو 1200 درهم في الدورة العادية و600 درهم في الاستدراكية.

أما فيما يخص، مراقبي جودة الإجراء بالإعدادي والباكالوريا فهو 800 درهم، فيما يتم إقصاء النظار والحراس العامين ورؤساء الأشغال وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والأطر المشتركة وكل أعضاء كتابة الامتحان، من أي تعويض يذكر رغم دورهم المحوري في إنجاح مختلف العمليات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!