مربو الدجاج للحكومة: لم نتسلم منكم أي “دعم” ومخطط المغرب الأخضر “فشل”

23 فبراير 2023 10:26
تغيير جديد في أسعار الدجاج بالمغرب قبيل عيد الأضحى

هوية بريس- متابعة

قالت “الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم بالمغرب”، إنها تابعت باستغراب شديد، التصريحات الأخيرة لوزير الصناعة والتجارة على القناة الثانية، بخصوص موضوع تدخل الحكومة لدعم مربي الدجاج من أجل خفض أثمانه.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنها كممثلة للمشتغلين في القطاع، تؤكد عدم توصلها بأي دعم، رغم مطالبتها به منذ ما أسمته بـ”فشل العقد الأولى لمخطط المغرب الأخضر المخصص لقطاع الدواجن”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وطالبت الجمعية من الوزير مزور، بالكشف عن الكيفية التى صرف بها هذا الدعم، ونشر لائحة الأشخاص أو المؤسسات المستفيدة منه، وذلك تفعيلا للمبدأ الدستوري الناص على الحق في المعلومة.

وأعلنت للرأي العام، أن المربيين الصغار والمتوسيطين للدجاج لم يستفدوا من أي دعم، مجددة “مطلبنا العادل والمشروع، بتعميم الدعم على كل المربيين الذين يزاولون وفق الضوابط والقوانين المنظمة للقطاع، وذلك تنزيلا المبدأ الدستور الناص على مسواة الكل أمام القانون”.

وأشار البلاغ إلى أن تكلفة الإنتاج عند المربي الصغير والمتوسط لازالت مرتفعة، إذ تقارب 17 درهما، “ما يؤكد أن المربي يتكبد أكثر من 5 دراهم في الكيلوا كمتوسط الخسارة بهذا التراجع الخطير الذي عرفته أثمنة الدجاج، والتي لا شك أن هناك تلاعب من جهة ما بمصير الآلاف من المربين والعاملين بقطاع دجاج اللحم”، وفق تعبير الجمعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M