منظمات وجهات تدعو إلى وقفات تضامنية مع معتقلي الفيسبوك

21 مايو 2017 12:56
سنة سجنا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم للشباب المعتقلين بتهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي

عابد عبد المنعم – هوية بريس

على خلفية اعتقال مجموعة من شباب حزب العدالة والتنمية بسبب تعليقات فيسبوكية على مقتل السفير الروسي، وبعد أن دخل الشباب في إضراب مفتوح عن الطعام، نادت منظمات وجهات إلى وقفات تضامنية بعدد من مدن المملكة مع معتقلي الرأي.

وفي هذا الإطار أصدرت شبيبة العدالة والتنمية الكتابة الإقليمية للرباط دعوة لحضور وقفة تضامنية، جاء فيها:

“تجاوبا مع دعوة منظمة التجديد الطلابي للوقفة التضامنية مع معتقلي الفيسبوك يوم الاثنين المقبل أمام البرلمان الساعة 18.00 ندعو جميع أعضاء الشبيبة وعموم ساكنة الرباط إلى المشاركة بكثافة في الوقفة المذكورة تضامنا مع معتقلي الرأي بالفيسبوك المضربين عن الطعام بسجن سلا والمتابعين بقانون الإرهاب على تدوينات فيسبوكية”.

وفي هذا الإطار كتب الدكتور عبد السلام بلاجي القيادي البارز بحزب العدالة والتنمية على حسابه بالفيسبوك: “بهذه المناسبة أدعو لمساندة هذه الوقفة والنزول إليها بكثافة مع اليقظة التامة لقطع الطريق على خصوم الوحدة الترابية ومشروعنا الإصلاحي”.

وأضاف: “يجب أن نتضامن مع المعتقلين الشباب المضربين عن الطعام وندعو لإطلاق سراحهم في نطاق إعادة بناء الثقة بين الدولة وعموم المواطنين وبصفة خاصة الشباب، وأن تكون المطالب والشعارات وحدوية وموضوعية وحذرة لقطع الطريق على كل المتربصين بالوطن ووحدته وحزب العدالة والتنمية وشبيبته ومشروعه الإصلاحي الوطني الوحدوي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
18°
السبت
19°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M