مونديال قطر.. الكنبوري: اعتنق الإسلام حتى الآن أكثر من 500 شخصا

20 نوفمبر 2022 13:21

هوية بريس- متابعة

قال المفكر المغربي د. إدريس الكنبوري: “نقلت دولة قطر احتفالات كأس العالم من الحديث عن الكرة إلى الحديث عن الإسلام. وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وضعت برنامجا ذكيا للتعريف بالإسلام واهتبال هذه المناسبة العالمية التي يتوافد فيها مئات الآلاف من البشر لمتابعة الحدث من أجل تعريفهم بالإسلام؛ وعلقت ملصقات تعرف به؛ كما نشرت كتيبا تعريفيا بالإسلام بست لغات عالمية؛ وحسب بعض المعلومات فقد اعتنق الإسلام حتى الآن أكثر من 500 شخصا”.

وأضاف الكنبوري، على صفحته ب”فيسبوك”، أن “هذا العدد يبين بأن الإسلام دين سهل لا يتطلب من الشخص أي جهد أو بيروقراطية مؤسسية؛ يكفي الاقتناع والشهادتان وانتهى الأمر؛ لا تعميد ولا طقوس متحجرة ولا رجال دين”.

وتابع: “لكن هذا الأسلوب الذي نهجته قطر يكشف بأن الرياضة ليست لها علاقة بالسياسة فقط؛ بل بالدين أيضا. يمكن للدول العربية أن تصنع الكثير لو فكرت قليلا في نشر هذا الدين في العالم؛ خصوصا وأن المسلمين الجدد لن يحاسبوها على شيء. فهم غير معنيين بالحرية والديمقراطية في العالم العربي؛ ولا بعلاقة الإسلام بأوضاعه الوضيعة؛ ولا يتطلعون إلا إلى الانسجام الداخلي والاستقرار الروحي”.

وزاد ذات المتحدث: “إننا نتحدث كثيرا عن الإسلام ولا نفعل لأجله شيئا؛ وهناك أموال طائلة تنفق دون جدوى في المؤتمرات والندوات الفارغة عن الإسلام دون نتيجة؛ لو أنفق نصفها في التعريف بالإسلام لكان ذلك أفضل؛ ولعاد على الحكام العرب بالأجر والثواب؛ قد يغطي على سياساتهم؛ وإن كان ذلك سيكون تذكيرا لهم أيضا”.

وختم الكنبوري تدوينته بالقول: “بهذا الأسلوب قد نبني أيضا جسرا مع العالم والغرب؛ ونخلق رأيا عاما مؤيدا للقضايا العربية والإسلامية؛ ونخدم التعايش؛ وهكذا يكون غير المسلمين قد ربحوا الدين ونكون نحن قد ربحنا الدنيا؛ أليس الإسلام دينا ودنيا؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M