ميتا تطلق مساعدة الذكاء الاصطناعي المجاني عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي

19 أبريل 2024 16:29

هوية بريس – و م ع

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية (ميتا)، أمس الخميس، إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي المجاني “ميتا إيه آي” عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، مثل “واتساب” و”إنستغرام” و”فيسبوك” و”مسنجر”.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن “ميتا إيه آي” بات أكثر ذكاء وأسرع بفضل التقدم الذي شهده برنامج “للاما 3” (Llama 3) المتاح للعامة.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، بحسب المصدر ذاته، إن “المساعد يمكنه الإجابة عن الأسئلة وإنشاء رسوم متحركة وإنشاء صور”، موضحا أنه تم تطويره اعتمادا على النموذج اللغوي الكبير للذكاء الاصطناعي “للاما 3”.

وأعرب زوكربيرغ عن اعتقاده بأن “ميتا إيه آي” هو مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاء الذي يمكن استخدامه بحرية، مشيرا إلى الاستفادة من محركات بحث “غوغل” و”بينغ” في الحصول على المعرفة وتقديم الإجابات.

وقالت (ميتا) إنه تم دمج المساعد في مربع البحث للتطبيقات حتى يتمكن المستخدمون من طرح الأسئلة بسهولة، مبرزة أنه يمكن للمستخدمين طلب توصيات بشأن المطاعم، أو المساعدة في التخطيط لقضاء إجازة أو حل مشكلة رياضية أو كتابة بريد إلكتروني.

وأشارت الشركة إلى أن ميزة إنشاء الصور الخاصة بالمساعد ستكون متاحة في الإصدار التجريبي على منصة “واتساب” والموقع الإلكتروني، وسيتم طرح المساعد باللغة الإنجليزية في أكثر من 12 بلدا، من بينها الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M