هذه تفاصيل لقاء النقابات بوزارة الصحة حول هذه الفئة..

27 نوفمبر 2020 17:06

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

عقدت اللجنة المركزية للحوار الاجتماعي بقطاع الصحة اجتماعا أمس الخميس 26 نوفمبر 2020، وذلك بحضور ممثلي مديرية الموارد البشرية ومديرية التنظيم و المنازعات وممثلي النقابات التابعة للمركزيات النقابية، خصص لدراسة تغيير النظام الأساسي للمساعدين الطبيين بنظام هيئة الملحقين العلميين،

وحسب بلاغ عن ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فإن النقابات قد قامت بتقديم الملاحظات والاقتراحات والتعديلات المكتوبة والشفهية بخصوص مشروع المرسوم الجديد بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الملحقين العلميين بوزارة الصحة. وتم التطرق لتسمية الهيئة، ومهامها، والدرجات الأربع وشبكتها للأرقام الاستدلالية ونظام التعويضات الخاص بها، والتعويض عن البحث والتكوين، ونمط التوظيف والترقية، وكيفية الإدماج.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وتباحث الطرفان إنصاف من عانوا من الحيف لمدة سنوات والمقتضيات الانتقالية، حيث خرج اللقاء باتفاق النقابات على أغلب مضامين مشروع المرسوم، كما تم التوافق على اقتراح بخصوص نظام التعويضات بالنسبة للدرجتين الجديدتين. واتفاق النقابات ضمن المقتضيات الانتقالية على صيغة استثنائية لرفع الحيف عن من تجمدت ترقيتهم عدة سنوات. والحسم في الصيغ المقترحة في الاجتماع على أن تتكلف مديرية التنظيم والمنازعات بالباقي من الإجراءات المسطرية.

يذكر أن اجتماعات لجان الحوار القطاعي، ستستأنف للاستمرار في التداول في النقط الأخرى ومتابعة تطور النقط المتفق عليها من قبل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M