وزير صهيوني بعد فوز ترامب: “ولّى عهد الدولة الفلسطينية”!

09 نوفمبر 2016 15:01

هوية بريس – متابعات

اعتبر وزير التربية والتعليم “الإسرائيلي”، نفتالي بنيت، أن فوز الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة يمثل فرصة “لإسرائيل” للتراجع فورا عن فكرة وجود دولة فلسطينية .

وقال نفتالي بنيت، وهو زعيم حزب “البيت اليهودي”، اليميني المتطرف، في تصريح مكتوب، عقب فوز ترامب: “ولّى عهد الدولة الفلسطينية”.

وتابع بنيت، الذي يستوطن في الضفة الغربية المحتلة: ”هذا كان موقف الرئيس المنتخب (ترامب)، كما هو مكتوب في برنامجه الانتخابي، وينبغي أن يكون سياستنا بشكل واضح وبسيط”.

ويعتبر بنيت، ، الشريك في حكومة الاحتلال بقيادة نتانياهو، من أبرز الداعين إلى رفض قيام دولة فلسطينية.

ومن ناحيتها قالت وزيرة العدل “الإسرائيلية”، إياليت شاكيد، في تصريح مقتضب:” أبارك لترامب، صديق إسرائيل الحقيقي، بانتخابه”.

وأضافت، وهي أيضا من حزب “البيت اليهودي”، “هذه فرصة للإدارة الأمريكية لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس″.

وكان ترامب قد وعد أثناء حملته الانتخابية بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

كما رحب زعيم المعارضة “الإسرائيلية”، يتسحاق هرتسوغ، بفوز ترامب، وقال مخاطباً ترامب:” أنا على ثقة من أن التحالف الأمني والاقتصادي بين إسرائيل والولايات المتحدة، أقوى حليف لنا، ستتعزز في ظل رئاستك”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد هنأ دونالد ترامب، بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، واصفا إياه بأنه “صديق حقيقي لإسرائيل”.

وقال في تصريح مكتوب:” أهنئ دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب، ترامب هو صديق حقيقي لإسرائيل، سنعمل معاً من أجل دفع الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا”.

وأظهرت النتائج الأولية لنتائج الانتخابات الأمريكية، حصول دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي، على 276 صوتاً من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M