حافلات النقل الحضري تغضب ساكنة أكادير

06 أكتوبر 2023 16:32

هوية بريس-متابعات

أعرب عدد من المواطنين والمواطنات بمدينة أكادير عن استيائهم من التأخر اليومي لحافلات ألزا في النقطة الرابطة بين تيكيوين وحي السلام.

وأفاد هؤلاء بأن قلة هذه الحافلات وعدم تنظيم أوقات مرورها يساهم بشكل كبير في المشكل الحاصل، الأمر الذي بات يهدد مستقبلهم المهني بفعل التأخر الدائم لهذه الحافلات.

وعلى الرغم من أن الشركة تعهدت بتوفير حافلات تمر كل 10 دقائق لنقل الركاب من المحطات، كما هو مذكور في العديد من اللافتات، إلا أن الواقع يعكس شيئا آخر، إذ لا يتمكن كثيرون من إيجاد الحافلة إلا بعد الانتظار لحوالي 30 دقيقة إلى ساعة في بعض الأحيان.

ووفقا لما أورده هؤلاء، فإن الخطوط الرابطة بين تيكيوين والسلام تشهد عادة اكتظاظا مهولا، خاصة خلال فترات الذروة، فضلا انتشارات ممارسات غير أخلاقية من بينها الشجارات المتكررة بين الركاب، وتهور بعض السائقين.

وأكد المتضررون أنهم اتصلوا أكثر من مرة بالشركة المعنية، مطالبين إياها بحل هذه المعضلة المؤرقة، خاصة ما تعلق بتأخر الحافلات وقلتها أمام العدد الكبير للركاب، حيث تتم مقابلتهم بوعود لا تسمن ولا تغني من جوع، كما لا تنهي معاناتهم اليومية.

وأمام هذا الوضع، طالب المتضررون من إدارة شركة ألزا التفاعل بشكل جدي مع شكاياتهم، وذلك بتوفير الحافلات بالشكل الكافي، لتلافي التأخر الذي يسبب لهم مشاكل مهنية، كما يؤخر الطلاب عن الالتحاق بدروسهم في الجامعة.

وإلى جانب ذلك، طالب هؤلاء الشركة المذكورة بتجويد الخدمات التي تقدمها لهم كركاب، من أجل تمكينهم من التنقل بين أكادير والسلام في أحسن الظروف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M