أمريكا تشن هجوما حادا على القائد يحيى السنوار!

04 سبتمبر 2024 18:35

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة العدل الأميركية، الثلاثاء، رفع دعوى قضائية ضد زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يحيى السنوار وقادة آخرين بالحركة، على خلفية عملية “طوفان الأقصى” التي استهدفت في 7 أكتوبر 2023 مغتصبات ومواقع عسكرية للاحتلال محاذية لقطاع غزة.



وتتضمن الدعوى المرفوعة أمام محكمة فيدرالية في مدينة نيويورك، اتهامات مزعومة بـ” التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية؛ مما أدى إلى وقوع وفيات”، وفق وكالة أسوشيتد برس الأميركية.

وقال المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند، في بيان مصور، إن ” الاتهامات التي تم الكشف عنها اليوم (بحق السنوار وقادة آخرين بحماس) هي جزء واحد فقط من جهودنا للرد على عمليات حماس. وهذه الإجراءات لن تكون الأخيرة بالنسبة لنا”.

وفي 6 غشت، تم اختيار السنوار زعيماً لحركة حماس خلفا لإسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليوز جراء هجوم غادر للاحتلال الصهيوني.

وبين قادة حماس الآخرين الذين تم توجيه الاتهام إليهم هنية رغم اغتياله، ونائب قائد كتائب القسام الجناح العسكري للحركة مروان عيسى (الذي ادعى الاحتلال اغتياله في مارس الماضي)، ورئيس المكتب السياسي السابق للحركة خالد مشعل، والقائد العسكري لكتائب القسام محمد الضيف، ورئيس دائرة العلاقات الوطنية للحركة بالخارج علي بركة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M