العداء للقرآن.. علماني يثير جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي

07 نوفمبر 2021 20:37
فيلم «صاحب المقام»… الإسلام الذي يريده إبراهيم عيسى للمصريين

هوية بريس – عبد الله الشرقي

أثار الإعلامي المثير للجدل الملقب بأبي حمالات، إبراهيم عيسى سخرية العديد من الصيادلة ورواد وسائل التواصل الاجتماعي، عندما استنكر قراءة الصيادلة للقرآن الكريم في مقر صيدلياتهم، وذلك عندما أعلم بكل صفاقة مستنكرا:

“ليه بدخل أجزخانه بلاقي صيدلي بيقرأ قرآن بدل ما يقرأ مرجع أدوية” هذا الكلام السمج جعل الصيدلاني محمد جمال عبد الناصر يكتب على صفحته: “بمناسبة أن الشخص المسمى بـ”إبراهيم عيسى” غاضب من رؤيته لصيدلي يقرأ القرآن الكريم؛ أريد أن أعرفه على سيدنا وشيخنا وفخر كل صيدلي يحفظ كتاب الله تعالى؛

شيخنا العلامة المقرئ المسند الصيدلاني الدكتور / علي محمد توفيق النحاس.

وهو فخر لأهل مصر إذ أنه يحمل الأسانيد المصرية.

والحمد لله، قد أجازني إجازة عامة بمروياته، وزرته غير مرة في صيدليته صيدلية الأنوار بالقاهرة المحروسة، وقرأت عليه بعضاً من كتب الحديث الشريف، وقرأت عليه في متون التجويد وأجازني بها.

وكان يفرح جدا حينما أخبره أني صيدلاني مثل فضيلته.

وهو يروي عن أبيه الشيخ محمد توفيق النحاس، عن مفتي الديار المصرية محمد بخيت المطيعي، عن العلامة ابن عليش المالكي، عن الأمير الصغير، عن أبيه العلامة الأمير الكبير.

وهذا الإسناد تدور عليه رواية أهل مصر”.

معروف أن إبراهيم عيسى علماني شديد الكره لكل ما هو إسلامي، ولا يستطيع إخفاء كراهيته وحقده. فيخرج كل مرة بتصريحات ملؤها التنقيص والاحتقار والاستهزاء يبث من خلالها أحاسيسه التي لا تليق بعامي جاهل فكيف بإعلامي ساكن في القنوات التلفزية والفضائية.

تصريحات هذا الإعلامي الحاقد، ردت عليها صفحة مكافح الشبهات ونشرت تدوينة لأحمد أبو بكر يقول فيها: (الأستاذ إبراهيم عيسى متضايق من صيدلاني يقرأ القرآن في صيدليته، ويطالبه بقراءة المجلات العلمية أثناء عمله..

طيب.. هو أصلاً لم يصبح صيدلي إلا بعد أن قرأ وأجيز بالشهادة، ومزاولة المهنة، فبرضو نصمم على أن يختم العلم مرة أخرى..

– ماذا لو كان الصيدلاني هندوسي، أو نص.راني أو يهو.دي ، هل سنستمع لعويل ابراهيم عيسى ، أم ستتسع حمالاته لهم بأن يؤدوا حراياتهم العقائدية.

– يتسع صدر ابراهيم عيسى لكل معتقد إلا الاسلام ، فتضيق الحرية عليهم ، وكل فرضية عالمانية في فكر الحرية تقض أجنحتها عند رحابة الاسلام).

وختم تدويناته قائلا: (هذا وقد صدق الله ﴿وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحۡدَهُ ٱشۡمَأَزَّتۡ قُلُوبُ ٱلَّذِینَ لَا یُؤۡمِنُونَ بِٱلأخِرَةِۖ وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِینَ مِن دُونِهِۦۤ إِذَا هُمۡ یَسۡتَبۡشِرُونَ﴾ الزمر:45.

بدوره رد الشيخ الأزهري عبد الله رشدي بمقطع فيديو على الصحفي المثير للجدل “إبراهيم عيسى” بشأن كلامه عن القرآن الكريم:

فمتى يعلم العلمانيون في العالم العربي أنهم يزدادون كرها ولعنا وازدراء من الشعوب الإسلامية كلما أظهروا عداءهم للإسلام والمسلمين؟؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M