ارتفاع أسعار الأعلاف يؤزم وضعية مهنيي قطاع الدواجن بالمغرب

26 أبريل 2022 12:00

هوية بريس-متابعة

لا تنفك أزمة “ارتفاع أسعار المواد الأولية والأعلاف” تشدد خناقها على قطاع الدواجن بالمغرب، حيث هدد مهنيو هذا الأخير بمراسلة مجلس المنافسة وتنظيم وقفات احتجاجية أمام الوزارة الوصية على القطاع، لإسماع صوتهم ومطالبهم للمسؤولين.

وفي هذا الصدد، عبرت الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن في بلاغ لها، عن امتعاضها من “قرارات الزيادات التي تتم بطرق تتنافى مع مبادئ المنافسة السليمة وتضرب بعرض الحائط قانون العرض والطلب”.

وحسب ما جاء في البلاغ، فإن “شركات العلف أعلنت عن زيادة أخرى في الأسعار خلال الأسبوع الجاري، على الرغم من أن الظرفية تميزت بانخفاض تكلفة النقل، وكذا استقرار أسعار المواد الأولية في البورصات العالمية”.

وفي ظل هذا الوضع، أكد مهنيو الدواجن استعدادهم لتنظيم وقفات احتجاجية أمام الإدارات المعنية، ومن بينها الوزارة الوصية على القطاع، وكذا مراسلة مجلس المنافسة.

كما دعا منتجو لحوم الدواجن، الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن إلى إنصاف المربين أمام “القرارات الاحتكارية لشركات الأعلاف والتي تلجأ إلى أسهل الطرق لاستخلاص مديونياتها عبر الزيادات غير المبررة في أثمان الأعلاف المركبة”. وفق ما ذكره المهنيون في نص البلاغ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M