الكيان الاسرائيلي يقصف سوريا وفعاليات مغربية تطالب المنتظم الدولي بالتدخل العاجل

20 فبراير 2023 09:24

هوية بريس-متابعة

نفذ الكيان الصهيوني هجمات بسلاح الجو على سورية، مخلفا وراءه شهداء وجرحى في ظرف عصيب يعمل السوريون بكل الإمكانات البسيطة وفي ظل حصار دولي جائر بقيادة الولايات المتحدة على لملمة جراح الزلزال الرهيب الذي ضرب كلا من سورية وتركيا وخلف آلاف القتلى والجرحى .
وفي هذا الصدد، عبرت مجموعة العمل من أجل فلسطين عن إدانتها القوية للإجرام الصهيوني في سوريا وهجومها الصاروخي على البلد. مؤكدة ” أن محاولات العدو ستلقى فشلها الحتمي أمام صمود سورية أمام المحاولات الأمريكية والصهيونية”.

ودعت المجموعة في بيان لها أحرار العالم إلى كسر الحصار عن سورية وإسقاط ما سمي بقانون قيصر، والعمل على جلاء الاحتلال الأمريكي ووقف سرقة النفط والغاز السوري، فحرب التجويع التي تفرضها أمريكا وتنضبط لها الدول الغربية وجزء من الدول العربية، تعتبر جريمة في حق أطفال ونساء وشيوخ سورية.
وطالبت الهيئة ذاتها المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإيقاف السيطرة الأمريكية والكف عن توظيف منظمة الأمم المتحدة لأغراض مصلحية وغير إنسانية.
كما طالبت الدول العربية والدولة المغربية إلى الإسراع إلى نجدة السوريين وتوفير المساعدات اللازمة للتخفيف من دمار الزلزال الرهيب وتمكين المنظمات والقوى السياسية والنقابية من التعبئة الشاملة في الأوساط الشعبية للتضامن ومؤازرة الشعب السوري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M