عريضة شعبية تطالب بطرد مكتب الاتصال الصهيوني من المغرب

14 ديسمبر 2023 09:28

هوية بريس-متابعات

طالبت عريضة موجهة لرئيس الحكومة بالغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل.

وأورد الموقعون في العريضة “نحن الموقعين على هذه العريضة، بأسمائنا الكاملة وصفاتنا وأرقام بطاقاتنا الوطنية مع تاريخ امتداد صلاحيتها، الكل وفقا لمتطلبات القانون التنظيمي 14/44 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية ، توجه هذه العريضة إلى السيد رئيس الحكومة المغربية، مطالبين بإلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل الذي يمعن في ارتكاب جرائم حرب بالجملة ضد الإنسانية، وفي سياسة التهجير القسري والقهر في غزة والضفة الغربية، ويمعن في استهداف القدس والأقصى المبارك، حيث لا يزيده استمرار التطبيع إلا تعننا وغطرسة. كما تطالب بالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرياض، والسحب النهائي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب استجابة لمختلف العرائض الشعبية”.

وسجلت العريضة “تضامنها مع معاناة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة من الحصار اللاإنساني، وتجريع المدنيين وحرمانهم من الدواء والاتصال ومن كل مقومات الحياة والإبادة الجماعية والتهجير القسري الممارس ضده دوما على يد الجيش الإسرائيلي العالم، والذي تصاعد منذ بداية شهر أكتوبر 2023”.

وأدان المصدر ذاته “للدعم اللامشروط من الدول العربية للسياسة الإجرامية للحكومة والجيش الإسرائيليين الإدانة لإحجام الدول العربية والإسلامية عن تقديم الدعم السياسي والإنساني والطبي العاجل بالمستوى المطلوب إلى شعب عربي مسلم شفيق يتعرض لحرب ابادة جماعية ممنهجة”. مع إدانة “التخاذل المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة في فرض إيقاف العدوان وفرض قراراتهما على دولة الاحتلال”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M