الدكتور القرضاوي ليس غليه بجديد رد المحكم بالمتشابه كما ان من اصول مدرسته التي تربى عليها رد الحديث الصحيح ولو اتفق عليه الامامان البخاري ومسلم يرده بعقله الضعيف وهذا اصل عند المعتزلة الذين يردون صحيح النقل وصريحه بالعقل الضعيف السقيم
اما مذهب الائمة الاربعة اصحاب العقول الراجحة والديانة الزكية فقد تواترت الاخبار عنهم انه اذا صح الحديث فهو مذهبهم ولا يقدمون رايا على شرع الله وهل الدين الا الاستسلام لله تعالى
لم تجدوا من حلقات الشيخ الحبلى بالفوائد والتضحيات سوى هذا المقطع!! ثم إنكم لم تأتوا إلا بنقله كلام الشيخ أبي زهرة، ولم توردوا كلام الشيخ الموافق له زهو آت في سياق الحديث… وجدتم مجالا لنقل كواليس زيارة الحويني لمعرض، رغم أنها لا قيمة لها علميا، وأضربتم عن كلام كثير نفيس من “ملراجعات” في الذب عن المشروع الإسلامي وتأليفه الكتب النافعة، حتى وإن كان فها دخن في نظركم!!!… الشيخ القرضاوي قامة علمية هائلة يقصر عنها كثير من المتعالمين الأقزام.
لو تكرمتم بالاستماع مرة أخرى للمقطع فالشيخ ذكر قصة وقعت للشيخ أبي زهرة ولم يذكر موقفه – هو – منها البته
فإن كان له كلام آخر يتبنى فيه هذا الرأي فالمرجو نشره
أما هذا المقطع فلا
والله أعلم
قلت هذا حتى لا نظلم أحدا من الناس كيفما كانت مكانته وقدره
الدكتور القرضاوي ليس غليه بجديد رد المحكم بالمتشابه كما ان من اصول مدرسته التي تربى عليها رد الحديث الصحيح ولو اتفق عليه الامامان البخاري ومسلم يرده بعقله الضعيف وهذا اصل عند المعتزلة الذين يردون صحيح النقل وصريحه بالعقل الضعيف السقيم
اما مذهب الائمة الاربعة اصحاب العقول الراجحة والديانة الزكية فقد تواترت الاخبار عنهم انه اذا صح الحديث فهو مذهبهم ولا يقدمون رايا على شرع الله وهل الدين الا الاستسلام لله تعالى
لم تجدوا من حلقات الشيخ الحبلى بالفوائد والتضحيات سوى هذا المقطع!! ثم إنكم لم تأتوا إلا بنقله كلام الشيخ أبي زهرة، ولم توردوا كلام الشيخ الموافق له زهو آت في سياق الحديث… وجدتم مجالا لنقل كواليس زيارة الحويني لمعرض، رغم أنها لا قيمة لها علميا، وأضربتم عن كلام كثير نفيس من “ملراجعات” في الذب عن المشروع الإسلامي وتأليفه الكتب النافعة، حتى وإن كان فها دخن في نظركم!!!… الشيخ القرضاوي قامة علمية هائلة يقصر عنها كثير من المتعالمين الأقزام.
لن أشاهد الفيديو ولن أسمعه
لا أريد تشويه عقيدتي في هذه المسألة ولا في غيرها
السلام عليكم اللهم انا نسألك حسن الخاتمة هذاهو الخذلان بعينه
لو تكرمتم بالاستماع مرة أخرى للمقطع فالشيخ ذكر قصة وقعت للشيخ أبي زهرة ولم يذكر موقفه – هو – منها البته
فإن كان له كلام آخر يتبنى فيه هذا الرأي فالمرجو نشره
أما هذا المقطع فلا
والله أعلم
قلت هذا حتى لا نظلم أحدا من الناس كيفما كانت مكانته وقدره