الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو للتحرك الفوري نصرة لأهل غزة

15 أكتوبر 2024 10:38

هوية بريس-متابعات

توجّه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى الأمة الإسلامية وأحرار العالم بصرخة استغاثة لما يحدث في غزة، وخاصة في شمال القطاع المعزول والمحاصر، ودعا للتحرك الفوري والخروج في مظاهرات ضخمة لفضح جرائم الاحتلال.

وأوضح البيان الصادر أمس الاثنين أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع صور الإجرام بحق الفلسطينيين في غزة، الذين يعانون من “الجوع والعطش والمجاعة والقتل والقصف، فيما تغرق الشوارع بجثث الشهداء، دون رحمة أو رادع”.

واعتبر أن ما يجري في غزة ليس مجرد عدوان عسكري، بل هو إبادة جماعية متعمدة تُرتكب على مرأى ومسمع العالم أجمع، مستنكرا بأشد العبارات هذه الجرائم النكراء التي ترقى إلى جرائم حرب.

وطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه هذه المذابح المستمرة”.

كما وجّه نداء عاجلا إلى الأمة الإسلامية وأحرار العالم أجمع قائلا: لقد آن الأوان للتحرك الفوري والفعال نصرة لإخوانكم في غزة، يجب أن تخرجوا في مسيرات ضخمة في كل مكان، ارفعوا أصواتكم في كل منبر، وافضحوا جرائم هذا الاحتلال الإرهابي المجرم، فكل دقيقة تمضي دون تحرك تزيد من حجم المعاناة وتزيد من أعداد الضحايا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M