أكثر من 11 مليون أورو لدعم الأسر الفلسطينية من الاتحاد الأوربي

24 يناير 2018 10:24
أعلنت لندن، اليوم الإثنين، أن رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" أخطرت الاتحاد الأوروبي، نيتها تحريك المادة 50 من معاهدة لشبونة من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي، في 29 من الشهر الجاري.

هوية بريس-متابعة

قال الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، إنه قدم للسلطة الفلسطينية مبلغ 11.28 مليون أورو، وهي المساهمة ربع السنوية للاتحاد في المخصصات الاجتماعية التي تدفع للأسر الفلسطينية الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 وأوضح أن هذه المساهمة ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي الذي قدم 10 ملايين أورو، والحكومة الإسبانية التي ساهمت بمليون أورو، وإيرلندا التي ساهمت بمبلغ 0.28 مليون أورو، وسيساهم هذا المبلغ في الدفعات المقدمة إلى حوالي 67 ألف و500 عائلة، حوالي 80 في المائة منها في قطاع غزة.

 وأشار الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي، إلى أنه يعمل على دعم الأسر الفلسطينية الفقيرة من منطلق التزامه بنظام الرفاه الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث يعمل على دعم وزارة التنمية الاجتماعية في الخدمات التي تقدمها إلى 115 ألف أسرة فقيرة، من خلال نظام حماية اجتماعي شامل وعادل.

 وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نكلاسن، في تعليق على هذه المساهمة، “تبقى معدلات الفقر في فلسطين، خاصة في قطاع غزة، مرتفعة جدا، ويبقى القضاء على الفقر تحديا كبيرا بالنسبة للسلطة الفلسطينية، ما يتطلب توفير نظم حماية اجتماعية قوية وفعالة، الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي للعمل عن قرب مع وزارة التنمية الاجتماعية، لمواجهة هذا التحدي وضمان تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية للفئات الأكثر فقرا”.

 وأضاف “يتم ذلك من خلال توفير الدعم الفني لتحسين قدرات وزارة التنمية الاجتماعية، والمساهمة في دفع المخصصات الاجتماعية للمحتاجين”، مشيرا إلى أن “التحديات في هذا المجال كبيرة جدا، إلا أن التصميم على النجاح استثنائي”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها