أوروبا تتجه لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي فهل يقتدي بها المغرب

31 أغسطس 2018 16:42
أوروبا تتجه لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي فهل يقتدي بها المغرب

هوية بريس – الزبير الإدريسي

تعتزم المفوضية الأوروبية إصدار قرار اليوم الجمعة بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.
وقال رئيس المفوضية جان-كلود يونكر في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد دي إف) اليوم: “المواطنون يريدون ذلك، ونحن نفعل ذلك”.
وكان استطلاع للرأي على الإنترنت شمل كافة دول الاتحاد الأوروبي أظهر أن غالبية كبيرة من إجمالي 4.6 مليون فرد شاركوا في الاستطلاع يؤيدون إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.
ويبدو أن الاستطلاع، الذي أجري بتكليف من البرلمان الأوروبي، لاقى اهتماما ملحوظا في ألمانيا، حيث بلغ عدد المشاركين في الاستطلاع الإلكتروني من ألمانيا وحدها نحو ثلاثة ملايين فرد.
ويطالب المغاربة في كل سنة بإلغاء هذا التوقيت، وأطلق نشطاء مغاربة السنة الماضية عريضة عبر “أفاز” للإيقاف التوقيت الصيفي باعتبار “تغيير التوقيت يؤدي إلى خلخلة إيقاع النوم، ويتسبب في الإرهاق والقلق، ويخلخل الساعة البيولوجية”.

واستدل النشطاء بعدد من الدراسات العلمية في بلدان كثيرة، تفيد بأن تغيير التوقيت يتسبب في ارتفاع حوادث الشغل، ويرفع من نسبة السكتة الدماغية بنسبة 8 في المائة، ويزيد من النوبات والأزمات القلبية بنسبة 25 في المائة، ويرفع من استهلاك الطاقة، كما أن “الأطفال لا يستطيعون التكيف بسرعة مع تغيير التوقيت، ويتسبب لهم في ضعف التركيز، مما يؤثر سلبا على مردودية دراستهم وعلى جهازهم المناعي”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. سؤال غريب مع كامل احتراماتي
    وهل المغرب في هذه الساعة الإضافية إلا تابع للاتحاد الاوروبي؟
    اصلا المغرب أضافها لكي لا يكون هنالك فارق ساعتين بيننا وبينهم

  2. المغرب بلد تابع يقتدي بأسياده، ان ألغاها اسياده فسمعا وطاعة، بلد ادارته فرنسية وقوانينه فرنسية وحكامه غالبهم فرنسنيون او على الاقل من ابنائها اللقطاء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا