التوفيق يوضّح بخصوص عرض “المسيرة القرآنية” على التلفزة في توقيت غير مناسب

26 أبريل 2024 10:32
إعفاء مدير قناة محمد السادس للقرآن الكريم

هوية بريس-متابعات

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، في موضوع عرض المسيرة القرآنية على التلفزة الوطنية في توقيت غير مناسب “أنه بإشراف من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبتنسيق مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من خلال مديرية القنوات القرآنية تقوم قناة محمد السادس للقرآن الكريم بإنتاج المسيرة القرآنية بأصوات أجود قراء المملكة المغربية ليتم بثها على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة خلال شهر رمضان المبارك من كل السنة”.

وتابع التوفيق في جوابه على سؤال برلماني تقدمت به مجموعة العدالة والتنمية “وانسجاما مع روحانية هذا الشهر الفضيل، وأخذا بعين الاعتبار تفعيل مقتضيات دفتر التحملات والخصائص العامة للشبكة البرامجية، يتم بث هذه المسيرة القرآنية الرمضانية على القناة الأولى وقناة محمد السادس للقرآن الكريم في أوقات مختلفة”.

وزاد المصدر ذاته “حيث تقوم القناة الأولى بينها خلال موعد صلاة الصبح وعلى الساعة التاسعة صباحا، فيما تقوم قناة محمد السادس للقرآن الكريم، التي تتمحور برامجها أساسا حول القرآن الكريم والتي تخصص المواد القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف نسبة 40% من مدة الشبكة المرجعية، يبث هذه المسيرة القرآنية على الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة مساء وعلى الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة ليلا. ومما يميز المسيرة القرآنية لشهر رمضان المبارك لهذه السنة هو مشاركة أربعة قراء”.

وهلص الوزير “وجدير بالذكر أن برمجة عرض المواد يتم في إطار التكامل بين مختلف مكونات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من طرف مديرية التسويق والبرمجة بالشركة الوطنية الإذاعة والتلفزة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M