أول تعليق للأمم المتحدة على إعلان حركة طالبان تشكيل الحكومة الجديدة

07 سبتمبر 2021 19:00

هوية بريس – وكالات

أكدت الأمم المتحدة، تعليقا على إعلان حركة طالبان أسماء أعضاء مكتبها الوزاري، ضرورة تشكيل حكومة تشمل جميع الأطراف في أفغانستان من أجل تحقيق سلام مستدام في البلاد.



وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء: “من وجهة نظرنا لا يمكن تحقيق سلام مستدام في أفغانستان إلا من خلال قرار يشمل جميع الأطراف يتم اتخاذه عبر التفاوض”.

وأشار حق إلى أن الأمم المتحدة لا تزال “متمسكة بإيجاد حل سلمي” وتدعو إلى احترام “حقوق جميع الأفغان بينهم البنات والنساء”، كما تدعم جهود تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين.

وأوضح أن أمانة الأمم المتحدة لا تشارك في عملية الاعتراف بحكومات الدول، مبينا أن هذه القضايا تقررها الدول الأعضاء في المنظمة.

وأعلنت حركة طالبان، التي بسطت مؤخرا السيطرة على أفغانستان بعد نجاحها في طرد الاحتلال الأجنبي، عن تشكيلة الحكومة الجديدة في البلاد.

وذكر المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أنه تم اتخاذ قرار بتعيين حسن أخوند قائما بأعمال رئيس الوزراء في الحكومة الأفغانية الجديدة والملا عبد الغني بردار قائما بأعمال نائب رئيس الوزراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
25°
الأربعاء
23°
الخميس
21°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M