الحكومة تكشف تاريخ العودة إلى توقيت غرينيتش

10 مارس 2022 15:12

هوية بريس – متابعات

سيعود المغرب للعمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش (GMT) ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس 2022.

وأشار بلاغ، صادر عن وزارة الانتقال الرقمي واصلاح الادارة، اليوم الخميس العاشر من مارس، حول العمل بالتوقيت (GMT) وتغيير مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان المبارك، إلى أنه سيتم بعد نهاية شهر رمضان، العودة للعمل بتوقيت (GMT+1) بإضافة ستين (60) دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022.

ويأتي هذا التغيير، الذي دأبت عليه الحكومة، حسب البلاغ لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار السيد رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

وأكد البلاغ على أن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة، كما ستُمنح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة، وذلك طبقا للقرار الصادر في (30 شتنبر 2005) المتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M