“إسرائيل” تصف بناء أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في المغرب بـ”درس للإنسانية جمعاء”

26 أغسطس 2019 15:11
"إسرائيل" تصف بناء أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في المغرب بـ"درس للإنسانية جمعاء"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

وصفت “إسرائيل” مشروع بناء أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في المغرب بأنه “درس للإنسانية جمعاء”.

وغرد حساب “إسرائيل بالعربية” في موقع تويتر، والذي تشرف عليه خارجية الكيان الصهيوني، بـ”انطلق في #المغرب بناء اكبر نصب تذكاري في العالم للمحرقة التي اودت بحياة 6 ملايين يهودي، مستخدما التكنولوجيا المتقدمة في محاكاة بعض من مشاهد الترهيب التي عاشها اليهود داخل معكسرات ألمانيا النازية في عهد هتلر. درس للإنسانية جمعاء”.

وكان أوليفر بينكوفسكي أحد المسؤولين على هذا الورش، صرح بأن الأهداف المتوخاة من هذه المبادرة، أنها تروم بالاعتماد على الوسائل التقنية المتاحة في عصرنا الحالي، محاكاة بعضا من مشاهد الخوف والهلع التي عاشها اليهود داخل معكسرات ألمانيا النازية على عهد هتلر، مضيفا أن هذا النصب تفوق على نظيره المتواجد في برلين خمس مرات، ليصبح بذلك أكبر نصب تذكاري في العالم يخلد لمحرقة الهولوكوست”.

"إسرائيل" تصف بناء أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في المغرب بـ"درس للإنسانية جمعاء"

وحسب موقع “إديتو24”، أضاف ذات المتحدث: “أن هذه المعلمة التذكارية ستصبح مزارا عالميا لليهود وكذا معتنقي مختلف الديانات عبر العالم، للتمكن من معاينة بعض من أساليب التعذيب والمعاملة القاسية التي عانى منها اليهود خلال تلك الحقبة من تاريخ ألمانيا النازية، كما يمكن للزوار أن يحظوا بفرصة الإطلاع على أرشيف كبير يؤرخ لمحرقة الهولوكوست عبر تدوين أسماء اليهود الذين تمت تصفيتهم بمعسكرات هتلر”.

يذكر أن هذا النصب الذي يقام في منطقة خارج مدينة مراكش بـ26 كيلومترا في اتجاه مدينة ورزازات، أثار الكثير من الجدل في المغرب، حيث خرج عدد من الحقوقيين والسياسيين والفاعلين في عدة مجالات، لتسجيل استنكارهم وتنديدهم بهذا التطبيع مع الكيان الصهيوني ومع تزوير التاريخ، ومتسائلين عن علاقة المغرب بالمحرقة التي نفخ فيها الكثير؟!!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الحكومة نائمة الحكومة نائمة الحكومة الحكومة تغط في نوم عميق عميق . الحكومة لا تعير أدنى اهتمام لما يجري على أرض الوطن ، بل لايهمها ذلك .
    لك الله يا وطني

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
19°
الأربعاء
19°
الخميس
22°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها