البرلمانيون “الزيازن” ممنوعون من الترشح

24 يونيو 2016 01:13
البرلمانية البيجدية إيمان اليعقوبي تقدم بعض التفاصيل حول النقاش الدائر بخصوص القانون الإطار في البرلمان

هوية بريس – متابعة

نشرت يومية “المساء” ما يتداوله موظفو الفرق النيابية في مجلس النواب بالكثير من السخرية والتندر، لائحة بأسماء بعض البرلمانيين الذين قضوا أكثر من أربع سنوات ونصف، ولم يتفضلوا يوما ما بطرح سؤال شفوي واحد في جلسة من جلسات الأسئلة الشفوية التي يعقدها المجلس كل يوم ثلاثاء.

واطلع عضو في مكتب مجلس النواب الصحيفة على لائحة النواب البرلمانيين الذين باتوا يحملون لقب “النواب الزيازن” وطرحها خلال أحد اجتماعات مجلس النواب بحضور الرئيس رشيد الطالبي العلمي، مقترحا بطريقة لا تخلو من السخرية، مراسلة زعماء الأحزاب السياسية التي ينتمون إليها من أجل منعهم من الترشح، وعدم تمكينهم من التزكية، لأنهم مجرد أرقام يتم الاستعانة بهم في بعض لحظات التصويت الحاسمة على مشروع قانون، أو مشروع ميزانية فرعية لهذه الوزارة أو تلك.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عدد البرلمانيين بالمغرب أصلا كبير و يفوق المطلوب، لماذا لم يسجل هؤلاء عدد الربلمانيين الذي لم يحضروا الى قبة البرلمان الا نادرا، أظن أن 120 برلمانيا و 80 مستشارا عدد كاف لتمثيل المغاربة اذا أردنا فعلا ترشيد النفقات خاصة تعويضات البرلمانيين و تقاعدهم و تنقلاتهم و اكلهم و شربهم و الامتيازات التي يحضون بها.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
15°
أحد
15°
الإثنين
16°
الثلاثاء
18°
الأربعاء

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!