التوفيق: الحالة الوبائية تسمح بإعادة فتح المساجد.. ولن نمنع المصلين من الدخول للمساجد

07 يوليو 2020 20:18
خطير.. التوفيق يقول أن مصابين بأمراض عقلية يذهبون للحج

هوية بريس – متابعات

بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس دون السماح بإقامة صلاة الجمعة، كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، في تصريح إعلامي، عن الدوافع وراء هذا القرار.

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، في تصريح إعلامي أن قرار إعادة فتح المساجد “جاء مطابقا للشروط التي تضمنها قرار الإغلاق، حيث ورد في الإعلان حينئذ أن هذه المسألة ستدبرها الوزارة بتنسيق مع السلطات الإدارية والصحية؛ وبناءً على هذا التنسيق تبين أن الحالة الوبائية تسمح بإعادة فتح المساجد باستثناء صلاة الجمعة، وهنا نعني الفتح بكيفية تدريجية مع المراقبة المتواصلة لتطور الحالة الوبائية على الصعيد المحلي”.

كما أكد أحمد التوفيق أن الإجراءات الوقائية بالنسبة للمصلين هي نفس التدابير الاحترازية الصحية المتعلقة بكل فضاءات التجمعات يضاف إليها توفير المعقمات وقياس درجة الحرارة للمصلين في بوابات المساجد المفتوحة.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة لن تقوم بحصر عدد المصلين في عملية الدخول إلى المساجد، وقال جواباً عن سؤال في الموضوع: “ليس هناك حصر للمصلين؛ لكن التباعد الاجتماعي ضروري، وعلى القائمين على المساجد التنظيم المحكم للصلاة داخل بيوت الله”.

ولتفادي وقوع مشاكل يوم الأربعاء 15 يوليوز، تاريخ فتح المساجد، دعا التوفيق في تصريح لموقع “هسبريس” إلى ضرورة “أولاً الالتزام بالشروط الواردة في البلاغ، وثانيا الوعي بالحكم الشرعي حيث إن لا أحد لا يفوته أجر الجماعة في المسجد؛ غير أنه إذا كانت هناك ضرورة ما صحية، فالمستحب أن يصلي المسلم في بيته وتؤجل الصلاة في المسجد حتى تزول الضرورة”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير