الحموشي والمنصوري وحرمو أول من جرب اللقاح الصيني ضد كورونا

28 سبتمبر 2020 09:54

هوية بريس-متابعة

كشفت مصادر مطلعة، أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، والجنرال محمد حرمو قائد الدرك الملكي، وياسين المنصوري مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات من أوائل المتطوعين الذين سجلوا أسماءهم لتلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا، حيث تطوعوا نيابة عن المغاربة وعن باقي المعمور لتلقي اللقاح بعد إعلان وزارة الصحة توقيع المغرب لمذكرة تفاهم من أجل إجراء تجارب سريرية وتصنيع اللقاح الصيني، وهو الأمر الذي كان موضوع اتصال هاتفي بين الملك والرئيس الصيني في وقت سابق.

وحسب نفس المصدر، فإن كلا من عبد اللطيف الحموشي المدير العام للمديرية العامة للامن الوطني ومدير المخابرات الداخلية وياسين المنصوري مدير مديرية المستندات والوثائق “المخابرات الخارجية” والجينرال محمد حرمو قائد الدرك الملكي قاموا جميعا بالخضوع للقاح فيروس كورونا في المغرب.

وأكد مصدر مؤكد ل”ماروك ديبلوماتيك“، التي قالت بأن أكثر من 600 فرد من الجيش المغربي والأمن والدرك والمخابرات الخارجية والمخابرات الداخلية قاموا بتجرية اللقاح.

ويعد اللقاح الصيني المطور من مختبر “سينوفارم” فالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية. حيث عقد المغرب اتفاقياتين مع مخبر صيني“سينوفارم سي ان بي جي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
21°
الجمعة
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل