العبادي يتحدث عن مشروع دولة الخلافة التي يريدون ومتى

06 أغسطس 2018 16:34
العبادي يتحدث عن مشروع دولة الخلافة التي يريدون ومتى

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

قال زعيم جماعة العدل والإحسان، محمد عبادي، أن دولة الخلافة هو التعبير والمصطلح والشكل الذي أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم وارتضاه لأمته.

العبادي وفي تصريح لأحد المنابر الإعلامية الوطنية، قال أن هذا مشروع استراتيجي، على المدى البعيد، تهيء له الجماعة ليس المغاربة فقط، بل الأمة جمعاء.

وقال حين نتحدث عن الخلافة لانتحدث على مستوى المغرب، بل على المستوى العالمي، لأن هذا المشروع ليس مشروعا قطريا، بل مشروع الأمة كلها، حين تتحرر بلداننا وتنضج وتتهيء الظروف، ونحن نساهمون بما نستطيع إلى أن يأتي ذلك اليوم الذي تتوحد فيه الأمة كلها تحت مظلة واحدة ونظام حكم واحد.

وأضاف العبادي، أن الخلافة التي يربون الناس عليها، ويوعونهم بشأنها، ويساهمون في إعادتها مع باقي التيارات والجماعات، هي خلافة راشدة على منهاج النبوة، وليست خلافة الأمويين أو العباسيين أو العثمانيين، التي يحاول البعض التشويش بأخطائها، على المشروع الذي بشر به النبي.

وقال العبادي، أن هذا الزمن هو زمن التكتلات والتجمع والوحدة، وإلا أكل القوي فيه الضعيف، وأن المسلمين إذا دعو لخلافة تجمعهم، فلن يكونو بدعا من الأمر، فالكل يتحد ويتجمع، بدءا من الشيوعية والاشتراكية الأممية والرأسمالية، وفي هذا الزمان لامكان للكايانات الضعيفة.

واتهم العبادي الذين ينكرون عليهم، انهم أيضا يسعون للاتحاد والتكتل والتجمع، وقال مايهمنا نحن هو شرع الله والعدل والحرية والحقوق وكرامة الإنسان وتوزيع الثروات، هذا ماضمون ماننادي به، وسمه ماشئت أن تسميه، لاتهمنا الأسماء والعناوين.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رئيس قطار فاجعة بوقنادل

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!