العثماني يقلص حكومته بالثلث بعد الزلزال الملكي

11 سبتمبر 2019 14:10

هوية بريس-متابعة

بعد أسابيع من الصمت، الذي اعقب الخطاب الملكي الذي بعث بإشارات وتوجيهات للحكومة بدأت تظهر بعض تفاصيل التعديل الحكومي المرتقب بداية الدخول البرلماني المقبل.

وكشفت يومية (أخبار اليوم) من مصادر وصفتها بالخاصة أن رئیس الحكومة سعد الدين العثماني، أبلغ قيادة حزبه بأن الحكومة الحالية سيتم تقليصها بنسبة الثلث، ما يعني أن كل حزب في الأغلبية سيفقد ثلث وزرائه، علاوة على تبليغه قيادة حزب التقدم والاشتراكية بأنه سيفقد وزارة الصحة.

وفي ضوء القرار المتعلق بتخفيض عدد أعضاء الحكومة بنسبة الثلث، کشف العثماني أن الحكومة المقبلة ستقتصر على الوزراء والوزراء المنتدبين، وسيتم حذف كتابات الدولة، لكن لا يعني ذلك أن كل كتاب الدولة سيتم التخلي عنهم في الحكومة المقبلة، بل هناك منهم من سيتم الارتقاء بقطاعاتهم إلى وزارات أو وزارات منتدبة، خصوصا بعض القطاعات الحيوية مثل قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يمشيو كاملين هاوك منعدمي الكفاءات و الكثير منهم منعدمي الضمير أيضا. و زيد عليهم حتى نوام الأمة اللي ما كيعمرو البرلمان إلا مرة في العام وقت اللي كا يجيو كاملين بجلالبهم البويض. فإلى بحال كاينين بحال ما كاينينش اللهم يمشيو. على الأقل نقتاصدو الرواتب ديالهم و الامتيازات اللي ما يستاحقوهاش.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا