بالفيديو.. العثماني يوجه لسكان الحسيمة نداء التعاون والثقة لإقرار الهدوء والأمن

28 يونيو 2017 21:25
بالفيديو.. العثماني يوجه لسكان الحسيمة نداء التعاون والثقة لإقرار الهدوء والأمن

هوية بريس – متابعة
أعرب سعد الدين العثماني رئيس الحكومة أنه “على إثر المجلس الوزاري والقرارات التي اتخذها جلالة الملك بخصوص المشاريع المقررة لإقليم الحسيمة، فإن الحكومة في حالة تعبئة شاملة لتنزيل هذه القرارات وتتبع تنفيذها على أحسن وجه”.
وأضاف العثماني أن “الحكومة تقدر عاليا الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك للإقليم وحرصه البالغ على الوفاء بالالتزامات المسجلة بصرامة وحزم وإعمال قواعد المحاسبة إزاء أي تقصير أو تهاون أو خلل، كما تذكر بالتنبيه الملكي إلى الامتناع عن أي استغلال سياسي ضيق للمشاريع”.
وأكد رئيس الحكومة أنه “وتفاعلا مع هذه القرارات فقد تقرر باستعجال:
1. تخصيص اجتماع لأحزاب الأغلبية يوم أمس لتدارس مطالب ومشاريع إقليم الحسيمة.
2. عقد اجتماع وزاري اليوم يجمع القطاعات الحكومية المعنية ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بهدف مضاعفة العمل في الميدان واستدراك كل تأخر مسجل وضمان احترام الآجال الزمنية المقررة لتسليم المشاريع.
3. التداول بخصوص هذا الموضوع يوم غد في أول اجتماع لمجلس الحكومة بعد المجلس الوزاري.
كما قررت الحكومة أن يشمل العمل بهذا النهج الملكي أيضا المشاريع المقررة لمختلف الجهات والمناطق، والمبادرة إلى افتحاص مجموع البرامج المسجلة، والقيام بما يلزم لحل إشكالات التمويل أو العقار أو التنسيق بين القطاعات أو التتبع، وسندعو أعضاء الحكومة إلى إعداد تقرير مفصل حول وضعية هذه المشاريع ومستوى التقدم والإشكالات المطروحة والتواصل الفعال والقريب مع كافة المعنيين بهذه المشاريع على المستويات الجهوية والمحلية وإشراك الهيئات المنتخبة والمجتمع المدني في التتبع والتقييم”.
وخلص العثماني إلى القول، “وإذ أعبر عن أسفي وحزني وانشغالي الكبير بما شهدته المدينة يوم الاثنين من أحداث مؤلمة، جرح على إثرها عدد من الضحايا سواء من المحتجين أو من قوات الأمن، فإنني:
أتوجه للساكنة بنداء التعاون والثقة لإقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية، فواجبنا جميعا هو حفظ الأمن باعتباره شرطا ضروريا لجذب الاستثمار وتوفير فرص الشغل”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. اللهم أنزل علينا رحمة من عندك تهدي بها سرّنا،وتلمّ بها شعثنا وشملنا،وتجمع بها أمرنا،وتقضي بها حوائجنا،وتحفظ بها بلدنا،وتردّ بها غائبنا،وتقيم بها شأننا،وتجعل بها مع كل عسرٍ يسرا،وتزيل بها تعسنا وبخسنا والشوك من طريقنا،وتحسّن بها أحوالنا،وتجبربها كسرنا وتقوّي بها ضعفنا وتزيد بها إيماننا ويقيننا،حتى يصير حبك وطاعتك وذكرك والحرص على صلاتك في بيوتك أحب إلينا من مّلءِ الأرض ذهبا وقصورا.

  2. اللهم امين يارب العالمين
    ما احوجنا الى الدعاء فالله هو من بيده الخير كله سبحانه نساله ان يحفظ على بلدنا نعمه عامة ونعمة الامن خاصة. يارب استجب فانت الرحمن الرحيم.

  3. نسال الله السلامة والعافية نسال الله ان يحفظ بلدنا من شر الفتن ما ظهر وما بطن اخواني اتقوا الفتنه تاتي على الأخضر واليابس اللهم اهدي اخواننا في الحسيمة وعدم الخروج لهذه المظاهرات المستوردة من الغرب الصليبي الصهيوني جزاكم الله خير على حفض الامن في هذا البلد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين
25°
الثلاثاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان