بالفيديو.. بنكيران يكشف سبب “البلوكاج” ويقطر الشمع على الاتحاديين ولشكر

11 فبراير 2017 13:05

 هوية بريس-عبد الله مخلص

في لقائه اليوم بالمركز الدولي مولاي رشيد ببوزنيقة كشف عبد الإله بنكيران طريقة تعامل حزب المصباح مع حالة البلوكاج، وكيف تعامل أيضا مع تشكيل هياكل ولجان البرلمان، وقال: “حيث لم ندخل في حسابات صغيرة، وكان همنا هو الالتفاف وراء جلالة الملك وتغليب مصلحة الوطن”.

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%863

وكشف رئيس الحكومة المعين في كلمته قبل دقائق أمام المجلس الوطني للحزب ببوزنيقة، “تعاونا مع السي الراضي، وجمعنا الأحزاب السياسية، ملي كاتجي مصلحة الوطن، الحزب ينادي الوطن أولا، وإذا اقتضى الأمر أن نضحي برئاسة الحكومة من أجل الوطن فأنا مستعد..”.

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%861

هذا وقد استعرض عبد الإله بنكيران ما اعتبره إنجازات حققها، وقال: ”لقد نجحنا في الحكومة، وفي تدبير الجماعات المحلية التي نسيرها، والمواطنون يصوتون علينا لأننا نخدم مصالحهم، وإلا فلماذا يصوتون علينا لو لم يرو أننا نخدم مصالحهم، إلا أنهم وبعد أن أعيتهم الحيلة ذهبوا للبحث في نوايانا، واخذوا يخلقون حولنا الاباطيل، وهذا كان دائما مصير دعاة الإصلاح، ولكن الحق أبلج..”.

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86

كما عرج بنكيران على ذكر بعض الأحزاب التي خسرت الانتخابات واعتمدت ترويج الأكاذيب ونهج سياسة الأرض المحروقة، وقال: “رغم أن الملك اختار النهج الديمقراطي، وكان بإمكانه فعل غير ذلك، إلا أن البعض الذي خسر الانتخابات رفض أن يعترف بذلك، وياليته فعل، ودخلنا في الأكاذيب والأباطيل، مما أدى إلى تأخر تشكيل الحكومة إلى الآن”.

ولم يفلت بنكيران أن يقطر ‏الشمع على الاتحاد الاشتراكي الذي قال أمينه العام أن الحكومة إما أن تكون به أو لا تكون، ويطرح نفسه كحزب ذي كفاءات لا يمكن أن تستقيم الحكومة إلا بها، حيث رد بنكيران بأن حزب الوردة حصل على 20 مقعدا فقط في الانتخابات وهو ما يساوي المقاعد التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية في الرباط فقط.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
16°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)