بعد التصريحات النارية لبنكيران.. العثماني: سنبقى دائما أوفياء لمرجعية الحزب ومبادئه

21 يوليو 2019 12:56
فيديو.. بنكيران للعثماني: سقوط حكومتك أحسن لك من عار "فرنسة التعليم"

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد التصريح الناري لعبد الإله بنكيران أمس السبت 20 يوليوز 2019، بكون الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية خالفت مرجعية الحزب بعد ضغطها من أجل التصويت على القانون الإطار، قال سعد الدين العثماني اليوم  الأحد في كلمة له خلال ندوة رؤساء الفرق بالمعارضة، على مستوى مجالس الجهات ومجالس العمالات والأقاليم والجماعات والغرف المهنية، بالرباط، أن “المصباح” حزب مبني على مبادئ ومرجعية واضحة، وسيبقى دائما وفيا لمبادئه وتوجهاته المسطرة في قوانينه، الوطنية بمفهومها الشامل والملكية، قائلا “سنتشبث بها ونعض عليها بالنواجذ، وسندافع عنها بطريقة مستميتة”.

وشدد العثماني على أن تكون هذه المبادئ ممارسة واقعية، داعيا إلى التشبث بالمعقول والنزاهة، والدفاع عن مصالح المواطنين في الجماعات التي يسيرها الحزب.

ووفق موقع البيجيدي، فقد أكد ذكر الأمين العام الحالي لحزب “المصباح”، “أنه، ولله الحمد، أعضاء الحزب متشبثون بهذه المبادئ”، مبرزا أن “الذين يهاجمون الحزب لا يستطيعون أن يهاجموه في عمق مبادئه.. وعندما تتعرض لهذا النوع من الحملات دليل على أنك تحمل مصالح مشروعة”.

من جهة أخرى، أكد العثماني، أن العدالة والتنمية حزب مؤسسات وليس حزب أفراد، ويجب أن يعتز بمؤسساته، وبدون مؤسسات فلا معنى للحزب، مشددا أن الجميع عليه أن يلتزم بقرارات الحزب لأنه إذا غابت قواعد العمل غابت الديمقراطية.

وأبرز الأمين العام أن حزب العدالة والتنمية سيبقى قويا بمؤسساته، وسيكون قادرا على مواجهة التحديات بهذه المؤسسات، مضيفا “سنبقى كلنا في حزب العدالة والتنمية يدا واحدة”.

تجدر الإشارة إلى أن إدريس الأزمي استقال أمس من رئاسة الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، وذلك مباشرة بعد التسجيل المباشر الذي تحدث فيه بنكيران عن المصادقة على قانون فرنسة التعليم، وهاجم فيه حزبه موقفه السلبي من تمرير القانون.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس
21°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها