ترامب يحمل الديمقراطيين مسؤولية إغلاق الحكومة الفيدرالية

09 يناير 2019 17:21
ترامب يحمل الديمقراطيين مسؤولية إغلاق الحكومة الفيدرالية

هوية بريس – وكالات

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحزب الديمقراطي مسؤولية إغلاق الحكومة الفيدرالية، مبينا أن الديمقراطيين عرقلوا حل “الأزمة الإنسانية” الحاصلة على حدود بلاده مع المكسيك.

وأشار ترامب في خطاب متلفز إلى وجود أزمة إنسانية وأمنية متزايدة على حدود بلاده الجنوبية، وأنه عازم على إنهائها.

وتابع قائلا: “امرأة من كل ثلاث ممن توجهن نحو بلادنا عبر المكسيك يتعرضن للاغتصاب الجنسي، النساء والأطفال من أكبر ضحايا نظامنا الفاسد”.

وأوضح أن إغلاق الحكومة الفيدرالية سببه معارضة الديمقراطيين تمويل مشروع بناء الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال في هذا السياق: “الحكومة الفيدرالية أُغلقت لسبب واحد، وهو أن الديمقراطيين لا يوافقون على تخصيص أموال لبناء الجدار الحدودي، وهذا الجدار سيوفر أمن حدودنا، والأزمة القائمة يمكن حلها في اجتماع مدته 45 دقيقة”.

وصرح الرئيس الأمريكي أنه دعا الأعضاء البارزين في الكونغرس إلى اجتماع في البيت الأبيض غدا، لمناقشة كيفية حل الأزمة القائمة.

وقبل عدة أيام، هدد ترامب باللجوء إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وفي حال إعلان حالة الطوارئ الوطنية، سيكون بمقدور ترامب أخذ جزء من ميزانية وزارة الدفاع لتغطية نفقات بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

ودخل الإغلاق الجزئي أسبوعه الثالث، بعد فشل البيت الأبيض والكونغرس في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة، مع إصرار ترامب على تضمين تكاليف إنشاء جدار على الحدود مع المكسيك.

ويطالب ترامب بإضافة 5 مليارات دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء الجدار، فيما يعارض الديمقراطيون ذلك.

وفي ظل غياب اتفاق على الموازنة يتوقف عمل نحو ربع المؤسسات الفيدرالية، بما فيها وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل، إضافة إلى المتنزهات العامة.

ويبلغ طول حدود الولايات المتحدة مع جارتها المكسيك 3 آلاف كلم، منها 1100 كلم مسيجة بجدار وأسلاك شائكة، لكن هذا القسم يشوبه عدد من الفتحات التي تتم من خلالها عمليات التهريب والتسلل، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:56
الشروق 07:22
الظهر 13:38
العصر 17:04
المغرب 19:47
العشاء 21:03
حالة الطقس
24°
27°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
23°
الخميس
25°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. شرطية نيوزلندية وضعت غطاء الرأس تضامنا مع ضحايا "هجوم المسجدين"

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!