تلوث الهواء يدفع الاتحاد الأوروبي لمقاضاة ألمانيا

18 مايو 2018 13:38

هوية بريس-متابعة

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تعتزم مقاضاة ألمانيا وخمس دول أوروبية أخرى، بسبب تلوث الهواء في مدنها.
وقالت المفوضية الأوروبية، الخميس 17 ماي، أنها ستحيل ألمانيا وفرنسا والمجر وإيطاليا ورومانيا وبريطانيا إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الاوربي لعدم احترامها المستويات المسموح بها لثاني أوكسيد النيتروجين وعدم اتخاذها الخطوات اللازمة في الوقت المناسب.
وتعاني المدن الالمانية من سوء جودة الهواء، كما أن العديد من شركات تصنيع السيارات، التي تشكل مكونا رئيسيا من مكونات الاقتصاد الألماني، تعتمد بشكل كبير على تصنيع سيارات الديزل.
فعلى سبيل المثال، سجلت مدينة شتوتغارت الألمانية 82 ميكروغراما من ثاني أكسيد النيتروجين لكل متر مكعب من الهواء، وهو ضعف الحد المسموح به البالغ 40 ميكروغراما.
ويتفق الخبراء على أن سبب هذه المستويات العالية لأكسيد النيتروجين في ألمانيا وبلدان أخرى مثل فرنسا تعود الى السيارات التي تعمل بالديزل.
ووفقا للمفوضية، فإن 400 ألف شخص يلقون حتفهم بصورة مبكرة كل عام في دول الاتحاد بسبب الملوثات التي يستنشقونها.
وأفاد كارمينو فيلا، مفوض الاتحاد الأوروبي للبيئة، بأن الخطط التي تم تقديمها في وقت سابق من جانب كل من ألمانيا وفرنسا والمجر وإيطاليا ورومانيا وبريطانيا للتعامل مع تلوث الهواء «ليست كافية للامتثال للمعايير الأوروبية في أسرع وقت ممكن».
وكانت المفوضية أعلنت عقب قمة في يناير الماضي، أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد الدول الأعضاء التي لا تزال تنتهك الأهداف التي حددتها لعامي 2005 و2010.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
20°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!