صحافي عبري: من كان يصدق.. مناورات لسلاح الجو الإسرائيلي والإماراتي

18 أبريل 2019 13:01
طائرات حربية إسرائيلية تشن غارة جنوبي قطاع غزة

هوية بريس-متابعة

 نشرت القناة الإسرائيلية 12، تقريرا يظهر مشاركة طيارين من القوات الجوية الإماراتية جنبا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في تدريبات جوية في اليونان قبل أيام.

وأظهر التقرير، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، طيارين إماراتيين أثناء التدريبات، حيث قال أحد الضباط الإسرائيليين المشاركين، إنهم التقوا بالطيارين الإسرائيليين، وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم.

وتعجب الصحافي الذي أعد التقرير قائلا: “من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنبا إلى جنب مع طياري سلاح الجو الإسرائيلي على تشكيلات الطيران المختلفة؟”.

كما أفاد المراسل العسكري نير دبوري، بإقامة هذه التدريبات في قاعدة أندرافيدا اليونانية في الفترة بين 8 و12 أبريل الجاري، بمشاركة طيارين من اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى إسرائيل والإمارات.

حيث شارك فيها جنود من لواء “الاتصال 533” في الجيش الإسرائيلي، وذلك لتوفير استجابة تقنية للهيئات الفنية والموظفين التقنيين المسؤولين عن استلام الطائرة والتعامل معها بالميدان.

كما أفادت شركة الأخبار الإسرائيلية، بأن سلاحي الجو الإسرائيلي والإماراتي سبق أن شاركا معا في مناورات جوية باليونان أيضا في مارس 2018، دون أي ذكر آنذاك لمشاركة القوات الإسرائيلية، بسبب مشاركة الإمارات. كما تم تغييب العلم الإسرائيلي والقوات الجوية الإسرائيلية عن الصور التي تم نشرها بمراسم الافتتاح للمناورات، ولم يتم تضمينها في العديد من التقارير المحلية. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
20°
الجمعة
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير