صحيفة تكشف عن تطورات جديدة في قضية “الطرود المفخخة ” في إسبانيا

03 ديسمبر 2022 21:25

هوية بريس – وكالات

نقلت صحيفة الموندو، السبت 3 دجنبر 2022، عن الشرطة الإسبانية قولها إن الطرود الستة المفخخة، التي أُرسلت إلى أهداف رفيعة المستوى في وقت سابق، جاءت من مدينة بلد الوليد بشمال البلاد.



إذ أُرسلت الطرود لشخصيات وجهات مثل رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث والسفارة الأوكرانية في مدريد ومكاتب حكومية وشركة للأقمار الصناعية تابعة للاتحاد الأوروبي والسفارة الأمريكية، في الفترة ما بين 24 نونبر 2022 والثاني من دجنبر 2022.

حيث تم إبطال مفعول معظمها، لكن موظفاً في السفارة الأوكرانية أصيب بجروح طفيفة عندما انفجر أحد الطرود. وقالت وزارة الداخلية الإسبانية إنها لا تستطيع التعليق على تقرير الصحيفة.

طرود مفخخة تستهدف سفارات

يأتي ذلك في الوقت الذي سبق أن أبطل فيه خبراء المفرقعات مفعول طرد ملغوم في السفارة الأمريكية في مدريد، وهو سادس عبوة من نوعها يتم إرسالها إلى أهداف رفيعة المستوى في موجة دفعت إسبانيا إلى تشديد الأمن والتعهد بعدم التخلي عن دعم أوكرانيا.

بدأت الحملة بعبوة أُرسلت إلى رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث في 24 نونبر 2022، الأمر الذي دفع مدريد لتشديد الأمن حول المباني العامة. ومنذ الأربعاء، أُرسلت عبوات مماثلة أيضاً إلى وزارة الدفاع وقاعدة جوية وشركة لتصنيع الأسلحة والسفارة الأوكرانية، حيث أصيب ضابط أمن بجراح طفيفة.

في حين قالت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلس، التي كانت تزور مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية والتقت بنظيرها الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، إن الطرود الملغومة لن تمنع إسبانيا من دعم “القضية العادلة” لأوكرانيا.

أضافت: “ما يجب أن يكون في غاية الوضوح هو أن أياً من هذه الطرود أو أي عمل عنيف آخر لن يغير الالتزام الواضح والراسخ لإسبانيا ودول حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي بدعم أوكرانيا”.

تفكيك الطرود

في حين اعترض مسؤولو الأمن الطرد الأخير في السفارة الأمريكية، وتم تفجيره لاحقاً تحت سيطرة الشرطة الإسبانية.

في حين سبق أن انفجر طرد موجه إلى السفير الأوكراني في إسبانيا في سفارة بلاده أثناء فحص مسؤول أمني له، مما تسبب في إصابته بجروح طفيفة في يديه. وتم الآن تشديد الأمن حول السفارات أيضاً.

في وقت لاحق تلقت شركة إنستالزا، وهي شركة لتصنيع الأسلحة في سرقسطة، شمال شرقي إسبانيا، والتي أرسلت أكثر من ألف من قاذفات صواريخ سي90 إلى أوكرانيا، عبوة أخرى. كذلك تلقت قاعدة جوية تضم مركز أقمار صناعية تابعاً للاتحاد الأوروبي ووزارة الدفاع الإسبانية والسفارة الأمريكية طروداً ملغومة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
السبت
16°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M