طقس عاصفي مصحوب بزخات مطرية اليوم الأربعاء

04 مايو 2016 09:26
أحوال الطقس نهاية الأسبوع.. توقع عودة الأمطار لبعض مدن المملكة

هوية بريس – متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس عاصفيا مصحوبا بزخات مطرية، محليا مهمة بالمرتفعات وجنوب شرق البلاد.

ويتوقع أن تكون العواصف مصحوبة بزخات مطرية متفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الواقعة شمال طانطان وفوق الأطلس المتوسط والسهول الواقعة غرب الأطلس والريف والساحل المتوسطي وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 18 و23 درجة بباقي الأرجاء. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و24 درجة بسوس وهضاب الفوسفاط وسهول تادلة والحوز وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وما بين 31 و34 درجة بمنطقة السايس واللوكوس وداخل منطقة الغرب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين طرفاية ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
25°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير