عاجل.. السعودية تعترف بتقطيع جثة خاشقجي داخل القنصلية وتتهم العسيري والقحطاني

15 نوفمبر 2018 12:19
عاجل.. السعودية تعترف بتقطيع جثة خاشقجي داخل القنصلية وتتهم العسيري والقحطاني

هوية بريس – وكالات

كشفت النيابة العامة السعودية اليوم الخميس تفاصيل جديدة في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده بمدنية إسطنبول التركية في الثاني من اكتوبر الماضي.

وفي مؤتمر صحفي قال أقر المتحدث باسم النيابة العامة السعودية أن جثة الصحفي جمال خاشقجي جرى تقطيعها داخل مقر القنصلية قبل نقلها إلى الخارج وتسليمها إلى ما سماه بـ”المتعاون المحلي”.

ولفت المتحدث السعودي إلى إنه تم  توجيه التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض بمدينة إسطنبول التركية وعددهم 21، مشيرا إلى أن النيابة العامة “طلبت الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين في قضية اغتيال جمال خاشقجي، كما تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية القتل”.

وكشف أن أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق “هو من أمر بتشكيل فريق اغتيال خاشقجي” وقال إن التحقيقات “أظهرت أن أصل الحدث هو إقناع خاشقجي بالعودة إلى المملكة إلا أن فريق الاغتيال قدم تقريرا مضللا لنائب رئيس الاستخبارات السابق”.

كما كشفت النيابة العامة عن دور للمستشار في الديوان الملكي السابق سعود القحطاني، وقال إن دوره كان الاجتماع بالفريق المكلف بإعادة خاشقجي، وقد تم منعه من السفر وهو رهن التحقيق”.

وذكر أن النيابة العامة توصلت إلى أن جثة خاشقجي “تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها خارج القنصلية”، موضحا أن “هناك شخص وحيد من فريق الاغتيال سلم الجثة إلى متعهد محلي”.

وتابع:”سيتم تسليم الصورة التقريبية للمتعاون المحلي التركي إلى السلطات التركية الشقيقة والجانب السعودي بانتظار ما طُلب من الجانب التركي تزويد النيابة العامة بالأدلة والقرائن التي تدعم أو تتعارض مع ما تم التوصل إليه من نتائج للإفادة بهذه القضية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف