غليان داخل البيجيدي وماء العينين ترد على العثماني: الحكومة لا تعكس الإرادة العامة

06 أبريل 2017 19:37
أمينة ماء العينين تصف الصور المروجة لمن تشبهها بالمفبركة وتستنكر اللجوء لـ"الترياب السياسي" كوسيلة قذرة ومنحطة

عبد الله مخلص – هوية بريس

لم تهدأ بعد عاصفة الانتقادات الموجهة لحكومة العثماني، المتهمة بتقديم تنازلات غير مبررة لمن يسعى لإجهاض نتائج استحقاقات 7 أكتوبر.

فعقب تصريح سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أمس بأن “حكومته تمثل الأغلبية وتعكس الإرادة العامة” خرجت آمنة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لتنقد تصرحه من خلال تدوينة نشرتها على حسابها بالفيبسبوك.

وكتبت ماء العينين “استمعت إلى تصريح الدكتور سعد الدين العثماني بعد التعيين حيث قال: هذه الحكومة تمثل الأغلبية فهي تعكس الإرادة العامة. عذرا الأخ سعد الدين، الحكومة التي تترأسها لا تعكس الإرادة العامة. المغاربة يعلمون ذلك ومناضلو الحزب يعلمون ذلك وأنا واثقة أنك أيضا تعلم ذلك علم اليقين”.

وفي نفس السياق كتب البرلماني محمد خيي تعليقا على وزراء العدالة والتنمية المعينين: “وزراء العدالة والتنمية، وهم من الحزب، الذي تصدر نتائج الانتخابات بـ 125 مقعدا، سيدبرون قطاعات حكومية لا تتجاوز ميزانياتها مجتمعة ميزانية جماعة ترابية. في حين، سيتحكم وزراء حزب “الأحرار”، الذي حصل على 37 مقعداً، لوحدهم في قطاعات استراتجية، تبلغ مجموع ميزانياتها نصف ميزانية الدولة…. واش ماشي المنكر هادا أعباد الله؟”.

تجدر الإشارة إلى أن عبد العلي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب المصباح كشف بدوره عدم رضاه عن الحكومة المعينة، وقال: “اسمحوا لي أن أقول بأن حكومتنا- التي نتمنى لها كامل التوفيق والنجاح- ليست نتيجة لتحالفات سياسية بين أحزاب سياسية حرة، وليست تتويجا لتوافقات سياسية عميقة، ولا حتى نتيجة “مساومات إرادية” بين الفرقاء السياسيين، ولكنها تعبير عن إرادة الأقوياء المفروضة على أحزاب مسلوبة الإرادة.
ومن السذاجة أن نحاول إقناع الناس بأن هذه حكومة سياسية معبرة عن اقتراع 7 أكتوبر!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
22°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة