فلسطين بعيدا عليك خليك ف الوطن ديالك!

08 أكتوبر 2020 08:34
ناشطون مغاربة يدعون إلى سن قانون يجرم التطبيع مع "إسرائيل"

هوية بريس – محمد العيساوي

[#فلسطين_بعيدا_عليك_خليك_ف_القضايا_الوطنية]
[#آش_داك_لفلسطين_طفرناه_حنا_بعدا

عبارات تزكم الأنوف وتملأ الأجواء سموما تنفثها لا يكل أصحابها من زعيقهم أبدا .. كلما أينعت عزيمة صادقة إلا تهالكت عليها أمثال هاته الأفكار الصدئة تروم استئصالها من جذورها.. فكم عزيمة أخمدت بسببها وكم همة انطفأت وكم بصيرة طمست ولله الأمر من قبل ومن بعد.

أقول لهذا المتقول على رسلك فاسمع! فإن الرأي الفطير يردي صاحبه وإنك إن تطلق العنان لمقولك يوردك المهالك، وإن التسرع يورث التضبع وحقيق بصاحبه أن يهوي في ظلمات الجهل وصحاري العمه..

أولا : اتدري ما الوطن؟!!!

إن حشود المطبعة لا يفهمون من الوطن إلا تلك الرقعة “الميلمترية” التي حددتها “سايكس بيكو” !! أما نحن فالوطن عندنا هو كل مكان يوجد فيه مسلم واحد، أينما حل المسلم كان الوطن! وأما إن كانت تلك الأراضي من جملة ما فتحه أسلافنا بدمائهم الزكية فحينذاك تصبح دينا يستحيل التنازل عنه .. فتلك روح من أرواحنا إن غلبنا العدو عليها حينا استرددناها منه ولو بعد حين!!
فقد اصطبغت أراضي المسلمين بدماء أسلافهم الطاهرة، فكما عجنت رفاتهم الزكية بتربة تلك الأراضي فصارت جزءا منها، فكذلك غرست فيها العقيدة الإسلامية فتزيى كل شيء فيها بلبوسها، من عمرانها إلى أطيارها وأشجارها وحتى حبات ترابها… فصارت هوية لنا، وأضحى وجودنا رهين بوجودها، ومن هنا تعد كل الأراضي المفتوحة وطنا لنا لا نرضى عنه بدلا.

فقل لي بربك فيم ينفع الخنوع؟؟؟ ألم تذهب الأندلس هباء من أيدينا بسبب هذا اللون من ألوان الذلة والتخضع التي نغرق فيها؟؟ أم تنتظر أن تُسلب منك الأراضي شبرا شبرا لتستيقظ من موتتك ولا أراك تستيقظ منها إلا أن يشملك الله وإيانا برحمة منه؟؟

ثانيا: لماذا فلسطين بالضبط وليس غيرها ؟؟

هذا لأنك مرتهن في حدود سايكس بيكو مجددا فعندما نتحدث عن الأراضي المباركة فإننا نقصد كل ما يحيط بالمسجد الأقصى من النهر إلى الفرات.. وبالتالي فالشام جزء أصيل منها ينطبق عليها ما ينطبق على فلسطين ..

وهاته الأراضي هي القلب النابض للأمة فكل طرق الانعتاق والتحرر تمر منها، خاصة أن العدو الذي يحتلها يبذل كل جهده لتمزيق الممزق وتشتيت المشتت..فهو عدو أزمع على محاربة المنبع الأول للمقاومة وهي “العقيدة” فقد أدرك أنه لن يقر له قرار طالما توجد عقيدة حية في المجتمعات الإسلامية المحيطة به!!!

فهل يدعم الغربُ المحتلَّ الغاشمَ بكل ألوان الدعم تلك كي يحافظ على رقعة صغيرة بحجم فلسطين؟؟ أم تراه يخطط لتكوين إمبراطورية عظمى يسيطر بها على كل ترواث المتوسط والشرق الأوسط؟؟ أليس تكوين إمبراطورية في هاته المناطق ينهي الوجود الإسلامي فيها إلى الأبد؟؟ فهل تحسب أن الكيان الصهيوني يقصر النظر على أنفه مثلك؟؟ ألا ترى إلى الدول المحيطة بالاحتلال كي تتشرذم قطعا صغيرة؟؟ إن كنت مبصرا فستعرف لماذا نحارب هذا العدو الخبيث!!

“فوالله لو لم نجد إلا الذر لجاهدناه به”..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
24°
الخميس
24°
الجمعة
23°
السبت
22°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل