لهذا السبب الجيش الأمريكي يمنع جنوده من استخدام تطبيق “تيك توك”

31 ديسمبر 2019 15:34

هوية بريس – متابعات

منع الجيش الأمريكي جنوده من استخدام تطبيق تيك توك الشهير، واصفا إياه بالتهديد الأمني.

بهذا يكون الجيش قد انضم إلى القوات البحرية في منع استخدام التطبيق على الهواتف المملوكة للحكومة، في أعقاب دعوات من المشرعين من الحزبين للجهات المُنظِمة وأجهزة الاستخبارات لتحديد ما إذا كان التطبيق الذي تملكه الصين يمثل تهديدا للأمن القومي، وما إذا كان يمكن استخدامه لجمع البيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين. وكان موقع Military.com أول من أورد القرار.

إذ قال المتحدث باسم الجيش المقدم روبن أوتشوا لشبكة CNN الأمريكية، مساء الإثنين 30 دجنبر: “وردت إلينا رسالة توعية تتعلق بالأمن السيبران في 16 دجنبر تقول إن “تيك توك” ينطوي على مخاطر أمنية محتملة مرتبطة باستخدامه”.

ووفق عربي بوست فقد توجهت الرسالة بالإجراء المناسب الذي يجب على الموظفين اتخاذه لحماية معلوماتهم الشخصية. وهذا التوجيه هو توخي الحذر من التطبيقات التي تُحمّلونها ومراقبة هواتفكم بحثا عن رسائل غير عادية وغير مرغوب فيها وما إلى ذلك، وحذفها على الفور وإلغاء تثبيت تطبيق تيك توك لتجنب أي انتهاك لبياناتهم الشخصية.

هذا، وأكدت وكالة رويترز أن القوات البحرية اتخذت قراراً مشابهاً في منتصف دجنبر، وأبلغت البحارة بأن أي شخص لم يحذف التطبيق من هاتفه المقدم له من الحكومة فسيُحظر من الشبكة الداخلية للقوات البحرية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
17°
الجمعة
14°
السبت
15°
أحد
17°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)