مجلس علمي آخر يحذر خطباءه من الخوض في موضوع “الرسوم المسيئة” و”مقاطعة المنتجات الفرنسية” (وثيقة)

05 نوفمبر 2020 17:56
المجلس العلمي الأعلى يخرج عن صمته ويؤكد موقفه بخصوص "الإجهاض"

هوية بريس – عابد عبد المنعم

علمت “هوية بريس” أن المجلس العلمي المحلي لمدينة الفقيه بن صالح حذر الخطباء والوعاظ والقيمين الدينيين من الانخراط في حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية وإدانة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي هذا الإطار وجه رئيس المجلس العلمي المحلي ذ.محمد ند عبد الله، رسالة إلى الخطباء والوعاظ والقيمين الدينيين تؤكد على وجوب تقيدهم في خطبهم ودروسهم ومواعظهم وتدويناتهم وتغريداتهم وكلماتهم ومنشوراتهم، بالإرشادات التالية:

1- وجوب الالتزام بالثوابت التي أجمع عليها المغاربة.

2- الابتعاد عن المعارك السياسية التي لها مجالها و أهلها.

3- الابتعاد عن التجريح و كل كلام غير لائق في حق الأشخاص و المؤسسات و الدول.

هذا وقد وجه الأسبوع الماضي، ذ.لحسن السكنفل، رئيس المحلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة، الخطباء والوعاظ والواعظات إلى ضرورة التقيد بالشروط ذاتها.

ويأتي توجيه رؤساء المجالس العلمية بعد تصريحات مستفزة للرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وإصراره على نصرة العلمانية ونشر الصور المسيئة لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، ما أحدث موجة غضب عارمة في المغرب والعالم الإسلامي، أعقبتها حملة مقاطعة واسعة للمنتجات الفرنسية.

“مجلس علمي” يحذر خطباءه من التعرض لموضوع الرسوم المسيئة ومقاطعة المنتجات الفرنسية (وثيقة)

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. كان أحدُ الأمراءِ يُصلي خَلفَ إمامٍ يُطيلُ في القراءة، فَنَهَرَهُ الأميرُ أمامَ الناس، وقال له :
    لا تقرأ في الركعة الواحدة إلا بآية واحدة . فصلى بهم الإمام المغرب، وبعد أن قرأ الفاتحة قرأ قوله تعالى : {وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا } الأحزاب67، وبعد أن قرأ الفاتحة في الركعة الثانية قرأ قوله تعالى : { رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْناً كَبِيراً } الأحزاب68، فقال له الأمير : يا هذا، طَوِّل ما شئت واقرأ ما شئت غَيرَ هاتين الآيتين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
السبت
17°
أحد
15°
الإثنين
14°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!