مدونة تحصد إعجابات بسبب انتقادها لكتاب “المغني” اعتقادا منها أنه كتاب في تحريم “الغناء”.. الكنبوري يعلق

13 أغسطس 2020 23:55

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تعليقا على منشور على الفيسبوك، اعتربت صاحبته أن كتاب المغني لابن قدامة -رحمه الله- مؤلفا في تحريم الغناء، علق الدكتور إدريس الكنبوري بقوله “هذا مثال للجهل المنتشر بين البعض عن الإسلام ممن يهاجمون الفقه والفقهاء والعلماء. سيدة تعتقد أن كتاب”المغني” لابن قدامة بضم الميم وتسكين الغين، أي الكتاب الذي يغنيك عن غيره في الفقه الحنبلي، تعتقد أن عنوانه “المغني” بفتح الغين، يعني مثل المغني فؤاد محرم والمغني هاني شاكر. ثم تهاجم الكتاب لأنه خاص بتحريم الغناء”.

وأضاف الباحث في الشأن الديني في تدوينة على صفحته بالفيبوك أن المثير أنك ترى “أن ما يزيد على 300 شخص أعجبتهم التدوينة، وربما وصلوا اليوم ألفا أو أكثر، وهذا يدلك على حجم الجهل المنتشر الذي يجعل بعض الناس يركضون وراء التفاهات التي تتحول إلى قناعات ثم تبدأ في مزاحمتك تدريجيا ثم تصبح حرية فكرية ثم تتحول إلى دعوة إلى التجديد ثم تصير حداثة فكرية. فانظر إلى الرحلة الطويلة التي تقطعها دودة القز قبل أن تصير حصيرا يسير عليه الأمير”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذه الشابة إسمها مريم سامح حنا وبطبيعة الحال ماذا ننتظر من النصارى، فقد جمعة بين بطلان العقيدة والجهل بأعلام المسلمين وتراثهم، والحنق والحسد للمسلمين، ونيل إعجاب من هم على شاكلتها. نعم ” ومن الجهل ما قتل”.

    5
    1
  2. هذه الهجمات الشرسة على الموروث الاسلامي هو نتيجة للجهل المستفحل في المسلمين، حتى يصدقون اي شائعات

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
27°
الأربعاء
30°
الخميس
24°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان